العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

التزام

الأرقام التي أظهرها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والتي تظهر أن الزيادة في عدد الحالات القائمة للفيروس خلال الأسبوعين الماضيين وصلت الى مستويات جديدة لم يسبق الوصول اليها متخطية حاجز الـ750 حالة قائمة في بعض الأيام.. ويعود هذا الارتفاع الى عدم الالتزام أثناء موسم عاشوراء بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية.

وقد بلغت نسبة البحرينيين من إجمالي الحالات القائمة أكثر من الضعف مقارنة بما كانت عليه بعد عيد الفطر، إذ بلغت الحالات القائمة بعد عيد الفطر 5568 حالة وبلغت نسبة البحرينيين منها 37%، في حين بلغت الحالات القائمة الجديدة بعد مرور أسبوعين على عاشوراء 7451 حالة بلغت نسبة البحرينيين منها 82%، كما بينت المؤشرات ارتفاعا في أعداد الحالات القائمة للأطفال والنساء بعد موسم عاشوراء، إذ بلغ عددها 2787 حالة للنساء و1480 حالة للأطفال.

إن هذه الأرقام تؤكد انه لم يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تم تأكيدها من قبل الفريق الطبي بالنسبة إلى تجمعات عاشوراء ما أدى الى كل هذه الزيادة وإلى إصابة النساء والأطفال بهذه الأعداد وارتفاع عدد الحالات إلى هذا المستوى غير المسبوق.

ان التجمعات الدينية والعبادات الجماعية من حق الجميع المشاركة فيها لكن ضمن الاحترازات والاشتراطات الوقائية التي تحفظ صحة الجميع وخاصة الأطفال والنساء.. وهذا ما نتمنى القيام به والحرص عليه خلال الأيام القادمة.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news