العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المجتمع

«ريـتـش للسلوك والتنمية» أول مركز بحـريـنـي يـحـصد الاعتماد الـدولــي

السبت ١٢ ٢٠٢٠ - 02:00

أعلن مركز ريتش للسلوك والتنمية حصوله على الاعتماد الدولي من قبل مركز التميز الصحي السلوكي (BHCOE) للاعتماد، ليصبح المركز الوحيد في البحرين الحاصد هذا الاعتماد.

واعترف مركز التميز الصحي السلوكي بمركز ريتش كمزود خدمة سلوكية يسعى للتطوير المستمر في مجال تحليل السلوك التطبيقي، إذ إنه يعترف بمقدمي خدمات الصحة السلوكية الذين يتفوقون في مجالات الجودة السريرية والموظفين المؤهلين الذين يعملون على تعزيز الأنظمة التي تدعم هذه المجالات. 

يُعتبر مركز التميز الصحي السلوكي للاعتماد مركز الاعتماد الوحيد الخاص بتحليل السلوك التطبيقي، ويعمل هذا المركز كطرف محايد، إذ يقوم بشكل منهجي بقياس معايير الجودة الحالية في تحليل السلوك المجتمعي وإعداد تقارير عنها باستخدام أساليب وممارسات موحدة، ويعتمد وكالات الخدمة التي تلبي هذه المعايير.

وصرحت المؤسسة ومحللة السلوك المعتمد من مجلس الإدارة منى تدين: «نحن فخورون بكوننا المركز الوحيد لتحليل السلوك التطبيقي في البحرين الذي حصل على اعتماد مركز التميز الصحي السلوكي». وأضافت: «يتمتع فريقنا في مركز ريتش بحب العمل والتفاني لأجله، ولديه خبرة كبيرة في تعزيز حياة الأطفال المصابين بالتوحد والتأخر في النمو من خلال تحليل السلوك التطبيقي وعلاج النطق. ويوفر المركز عدة برامج تسهم في تطوير حياة الأطفال. كما أن حصولنا على هذا الاعتماد سيعمل على تعزيز ثقة الآباء كونه يتماشى مع المعايير الدولية وتطبيق أفضل الممارسات».

ويقدم مركز ريتش خدمات علاجية للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والنطق والعلاج المهني سواء في المنزل والمدرسة والمركز. وتسعى برامج وخدمات المركز إلى تعزيز استقلالية الطفل من عدة جوانب كمهارات التواصل، والمهارات الاجتماعية، والسلوكيات بالإضافة إلى المهارات الحياتية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news