العدد : ١٦٢١٠ - الأربعاء ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢١٠ - الأربعاء ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

تقليد الدكتور الزياني وشاح الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية

الاثنين ٢٤ ٢٠٢٠ - 22:00

قام الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية أمس بزيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة التقى خلالها صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية في مقر وزارة الخارجية بمدينة الرياض.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وما تشهده من تطور ونمو في ظل الرعاية والتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

كما تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومواصلة التنسيق المشترك وتبادل الرأي تجاه مجمل التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود مأدبة غداء تكريما لوزير الخارجية والوفد المرافق.

ثم قلد وزير خارجية المملكة العربية السعودية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وشاح الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية، إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمنح الوزير هذا الوشاح تقديرا للجهود التي بذلها إبان توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد أعرب الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بهذه المناسبة عن بالغ الامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، على اللفتة الكريمة، والأمر السامي بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز، تقديرا من المقام السامي لجهوده خلال فترة توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون.

وعبّر الدكتور عبداللطيف الزياني عن فخره واعتزازه بهذا التكريم السامي من خادم الحرمين الشريفين، معربا عن بالغ الشكر والتقدير لما لقيه خلال فترة عمله كأمين عام لمجلس التعاون من القيادة السعودية الحكيمة والشعب السعودي الكريم من رعاية ودعم، وما حظي به من تعاون ومساندة متواصلة من وزارة الخارجية السعودية، مما يسر له القيام بالمهام والمسؤوليات التي أوكلت إليه من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.

وأشاد وزير الخارجية بالدور البارز الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل قيادتها الحكيمة لتعميق التعاون والتكامل الخليجي تحقيقا للأهداف السامية لمنظومة مجلس التعاون المباركة، وما تبذله من جهود مخلصة لتوحيد الصف وترسيخ التضامن والتعاون بين الدول العربية والإسلامية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ضارعا إلى المولى عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار، وأن يكلل سبحانه جهود قيادتها الحكيمة بدوام التوفيق والسداد. 

حضر الاستقبال ومأدبة الغداء الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، والدكتور عادل بن سراج مرداد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية، والسفير عزام بن عبدالكريم القين وكيل الوزارة لشؤون المراسم، وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لوزير الخارجية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news