العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

بريد القراء

30 سنة مضت على محاولاتي من أجل حصول أبنائي على الجنسية

السبت ١٥ ٢٠٢٠ - 10:22

أرفع خطابي إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدّى.. وكلي أمل وثقة بأن يحظى بكل عناية واهتمام من لدن جلالتكم.

أنا مواطنة بحرينية مطلقة، كنت متزوجة من رجل من مواليد البحرين، ولكنه لا يحمل الجنسية البحرينية (بدون) وعمره الآن 60 سنة، ولديّ ابنتان وولدان. ثلاثون سنة قد مضت على محاولاتي غير المجدية من أجل حصول أبنائي على الجنسية سعيًا لإنهاء معاناتهم. أبنائي لا يحظون بامتيازات كأي مواطن بحريني رغم أنهم من مواليد البحرين، فهم محرومون من البطاقة الذكية، ولا يمكنهم حتى فتح حساب في البنك، وغيرها من الامتيازات التي لا يُحرم منها حتى الأجنبي.

ابنتاي وابني الأكبر من خريجي جامعة البحرين بدرجة امتياز.. ولكنهم عاطلون عن العمل، إذ أن أبواب التوظيف مقفلة في وجوههم بسبب عدم إمكان تسجيلهم في وزارة العمل. وأنا بدوري تقدمت بطلب باسمي مع قائمة الأمهات البحرينيات اللاتي تقدمن بطلب الجنسية لأبنائهن ورقم الطلب هو 8003 بتاريخ 18 يوليو 2006، ولكن لم يتم الرد حتى الآن.

ولا يخفى على جلالتكم أنه في بداية سنة 2019 تمت مقابلة أبنائي في إدارة الهجرة والجوازات للحصول على الجنسية البحرينية ومازلنا في انتظار الرد. 

أرجو من جلالتكم التكرم بالنظر في الأمر وإصدار التوجيهات السامية بالموافقة على منح أولادي الجنسية البحرينية لوضع حد للمشكلات التي نواجهها، حيث إن مستقبل أبنائي في ضياع، وأسأل المولى العلي القدير أن يديم على سموكم نعمة الصحة والعافية ويحفظ البحرين الحبيبة تحت ظل مليكها المفدى.. إنه سميع مجيب.

البيانات لدى المحرر

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news