العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

عربية ودولية

السعودية تدعو إلى تمديد حظر السلاح على إيران

الجمعة ١٤ ٢٠٢٠ - 02:00

 الرياض - (د ب أ): دعت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي إلى تمديد حظر السلاح المفروض على إيران الذي ينتهي في 18 أكتوبر القادم، مؤكدة أن «رفع الحظر الدولي عن إيران لن يفضي إلا لمزيد من الدمار والخراب».

وشدد سفير السعودية بالأمم المتحدة عبد العزيز الواصل، في كلمة ألقاها امس الخميس أمام مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح، على تأييد المملكة لكل «إجراء دولي يسهم في تكبيل أيادي إيران التخريبية في المنطقة، حتى ينتهج النظام الإيراني بالأفعال لا بالتصريحات نهجًا سلميًا يقبله المجتمع الدولي». 

وأكد الواصل، في كلمته التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية «واس» امس أن المملكة قادرة على حماية نفسها وحماية شعبها، قائلا: إن «المجتمع الدولي سيكون خلال الساعات القادمة على موعد حاسم ومهم سيحدد على أثره مستقبلاً جديداً لشعوب المنطقة». 

وشدد على أن «منطقة الشرق الأوسط مازالت تشهد حالة غير مسبوقة من تهريب شتى أنواع الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية والأصولية، بغرض تقويض أمن المنطقة وتمكين الجماعات الإرهابية من السيطرة على تلك الدول، واستخدام هذه الصواريخ والأسلحة لاستهداف المدنيين والبنى التحتية، إضافة إلى الإضرار بالاقتصاد العالمي من خلال تهديد الممرات المائية واستهداف المنشآت النفطية في المنطقة التي تمثل عصب الاقتصاد الدولي». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news