العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

ألوان

عروض عالمية تثري نشاط صيف البحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع

الجمعة ١٤ ٢٠٢٠ - 02:00

يقدّم مهرجان صيف البحرين لجمهوره خلال عطلة نهاية الأسبوع التي توافق اليوم الجمعة وغدا السبت 14 و15 أغسطس 2020م عروضاً فنية من بلدان مختلفة من حول العالم كإندونيسيا، بروناي دار السلام ومصر. ويمكن للجمهور متابعة هذه العروض على قناة مهرجان صيف البحرين على موقع يوتيوب على العنوان @BahrainSummerFestival.

فيوم الجمعة الموافق 14 أغسطس الجاري يبث المهرجان ثلاثة عروض مميزة تبدأ مع عرض فيلم «لعبة باسانغ» الساعة 6:00 مساءً بالتعاون مع سفارة بروناي دار السلام لدى المملكة. ويعطي الفيلم فكرة عن طريقة لعب «باسانغ» التي تعود الى قرون مضت، حيث كانت اللعبة في السابق تمارسها النساء خلال حفلات الزفاف، أما اليوم فاللعبة يمارسها الرجال والأطفال والنساء على حد سواء وفي مناسبات مختلفة.

وفي تمام الساعة 7:00 مساءً، يبث مهرجان صيف البحرين عرض رقصة «سندراواسيه» الباليّة بالتعاون مع السفارة الإندونيسية لدى مملكة البحرين. وتعتبر رقصة سندراواسيه الباليّة، والتي أخذت اسمها من اسم طيور نادرة، جديدة نسيباً على الرغم من تصميم الرقصات من أنماط كلاسيكية. وتحكي الرقصة قصة الحياة مع محاكات حركات الطيور الجميلة التي لها مكانة كبيرة في الثقافة الباليّة.

ويختتم مهرجان صيف البحرين عروض يوم 14 أغسطس مع عرض «كامبونغ آير» بالتعاون مع سفارة بروناي دار السلام الساعة 8:00 مساءً. ويستوحي العرض اسمه من أكبر قرية مائية في العالم. ويقدّم العرض مزيجاً من أغنيات كامبونغ آير، والتي تصوّر حياة شعب المالاي قديماً في بروناي مع استخدام معدات تقليدية كالمجاديف ورقصات أصيلة.

أما غدا السبت الموافق 15 أغسطس فسيتم بث المسرحية الموسيقية «الليلة الكبيرة» بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى البحرين الساعة 8:00 مساءً. وتقدّم المسرحية فرقة باليه أوبرا القاهرة، والتي كتب كلماتها شاعر العامية الكبير صلاح جاهين وأبدع موسيقاها أحد أعلام التلحين، سيد مكاوي. وقد تم تقديم هذا العرض المسرحي أول مرة عام 1957م على صورة غنائية في الإذاعة المصرية. ويصوّر العرض مظاهر الاحتفالات الشعبية التي تصاحب مناسبات المولد المنتشرة في أنحاء مصر والتي تمتد عادة بضعة أيام وتختتم بالليلة الكبيرة التي تمثل ذروة الاحتفال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news