العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

مطبخ الخليج

نصائح فعالة لاستخدام سكين المطبخ بشكل مثالي

الخميس ١٣ ٢٠٢٠ - 02:00

تعتبر السكين من أهم أدوات المطبخ التي لا غنى عن وجودها داخل كل مطبخ ومنزل، وذلك من أجل تأدية مهام كثيرة داخل حدود المطبخ. 

لوح التقطيع 

يترافق لوح التقطيع مع السكين عادة في المطبخ، فهو الذي يستقبل شفرات السكاكين الحادة بجميع أنواعها، لذا من المهم أن نحسن اختيار لوح التقطيع حتى لا يتسبب في تلف أو إضعاف السكين، وتعد ألواح التقطيع الخشبية أو المصنوعة من الخيزران أو البلاستيك هي الأفضل والأكثر حفاظا على جودة السكين.

السكين الحاد

على عكس ما قد يعتقده البعض بشأن السكين الحاد والخوف من أن يتسبب بجراح أثناء التقطيع، يجنبك استخدام السكين الحاد حوادث الجروح أكثر من غيره، فهو رغم حدته يحتاج إلى قوة طفيفة لقطع أي شيء بسهولة، أما السكين غير الحاد يتطلب قوة أكبر في التقطيع، هذه القوة تجعله طائشا ومن السهل أن يذهب إلى أي مكان.

الاختيار المناسب 

أفضل سكين لأفضل مقدم برامج طهي أو لأشهر طباخ قد لا تناسبك أنت، لذا اختر السكين الذي يتناسب مع قدرتك على التقطيع، وضع في حسبانك راحة يديك، يمكنك تجربة مسك السكين والتقطيع به قبل شرائه.

الطريقة الصحيحة

ربما يتوافر لديك السكين الصحيح ولوح التقطيع الصحيح، لكنك من دون تعلم تقنية التقطيع لن تتفادى حوادث السكين، احن أصابعك الممسكة بما تريد تقطيعه، بحيث تجنب أطراف الأصابع شفرة السكين، وتقابل مفاصل أصابعك جانب السكين.

سكين للحوم فقط

احذر من استخدام السكين الذي تتناول به اللحوم الناضجة في تناول أصناف الأطعمة الأخرى مثل الخضراوات، فسكاكين تقطيع اللحم عادة ما تكون أكثر حدة من غيرها ولا تصلح مع الأطعمة الأخرى.

السكين المسننة 

يستخدم السكين المنشار عادة في تقطيع الخبز، لكن بعض الأشخاص قد يتخيلون أن استخدام السكين المسننة المخصصة لتناول الطعام قد تؤدي عمل المنشار، لكن هذه ليست الحقيقة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news