العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

زاوية غائمة

جعفـــــــر عبــــــــاس

jafasid09@hotmail.com

الألمان ينحازون للعواجيز

الله يسامح بعض ربعي العواجيز الذين شتمتهم لأنهم تزوجوا بعد أن تجاوزوا الستين ببنات في منطقة العشرين، وشخصيا سامحتهم لأنهم وصفوني بأنني حاسد وحاقد عليهم!! أتاري العواجيز العرب عارفين السر وساكتين عليه!! منذ سنوات وأنا أتساءل: كيف يرضى ضمير شخص عمره سبعون سنة أن يتزوج بواحدة عمرها عشرون سنة وأحيانا 15 سنة؟ أقول هذا وأنا أعرف أنه من الثابت في دراسات علوم النفس والاجتماع أن هناك فتيات لا يعشقن إلا الرجال كبار السن (مثلا لأنهن شديدات التعلق بشخص الوالد أو للتعويض عن الحرمان من الوالد)، وهناك رجال لا يعشقون إلا النساء الأكبر منهم عمرا، ولكنني كنت – وما زلت – أعتقد أن العجوز الذي يريد صبية عروسا شخص أناني.. النوع الذي يريد امتلاك «كل حاجة حلوة» تقع عليها عيناه.. وعطفا على هذه النقطة أتساءل: ماذا يعجب بعض الرجال وخاصة أهل المال والجاه في المطربات والممثلات ذوات اللحم المكشوف على الفترينات (الشاشات الفضية فترينات عصرية)؟ أتخيل – لا قدر الله – أنني متزوج بواحدة مثل فروتي أو شاسي أو مريسا أو طيطي! كيف أنام لثانية واحدة وهي خارج البيت؟ بل كيف أنام وهي قربي؟.. أعني – حتى لا يتم تأويل كلامي كده وللا كده – أن الوسواس لن يجعلني أنعم بأي راحة طالما هي في عصمتي.. (وآخرتها؟ تستأجر شخصا كي يقتلها لأنها وجدت بديلا أفضل، ورفضت العودة إلى طاعتك بعد أن لهفت فلوسك، بل تكتشف أنها ما زالت على ذمة رجلين آخرين غيرك كما حدث مع المطربة، والتي لا أعرف ماذا حدث لزوجها المتهم بقتلها!!).

نعود إلى ولع العواجيز العرب «بالذات» بالفتيات الصغيرات، وأقول إن العلم الحديث أثبت أنهم «أجدع ناس»، بل أنهم يتحلون بالوعي والثقافة الصحية العالية والراقية، ذلك أن الباحثين في معهد ماكس بلانك الألماني والذي يتبع له نحو 50 مركز بحث، درسوا تاريخ آلاف الأشخاص المتوفين ما بين عامي 2001 و2016 ولاحظوا واستنتجوا أمرا عجيبا: الرجال الذين تزوجوا بنساء أصغر منهم بـ15 إلى 17 سنة كانت أعمارهم أطول من سواهم من الرجال بنسبة 10%، وكلما كانت الزوجة أصغر كلما كان ذلك «أبرك» للرجل لأنه يعني سنوات إضافية لعمره. وجد العلماء لذلك تفسيرات بسيطة وهي أن الرجل الذي يبحث عن عروس صغيرة يكون أصلا ذا صحة جيدة وقوة جسمانية طيبة، والأمر الآخر هو أن الزوجة الصغيرة أقدر من نظيرتها الكبيرة في السن على توفير الرعاية للزوج الأكبر منها سنا.. هذه التفسيرات الخائبة ستفرح لها النساء، ولكن ما قولكن في أن الباحثين أنفسهم قالوا إن الرجال الذين يقترنون بنساء أكبر منهم عمرا، يموتون أسرع من بقية الرجال؟ في الحالتين نحن الفائزون: نشيخ ونكعكع ونتزوج بفتيات زغب الحواصل، ونعيش أطول، والحذر ثم الحذر يا رجل من الزواج بواحدة أكبر منك سنًا.

الفقرة التالية للرجال فقط وأرجو من القارئات من النساء أن «يحترمن» خصوصيتنا ويضعن الجريدة جانبا.. مش راح أواصل لغاية ما ترمي الجريدة.. أوكي.. أدخل على زوجتك حاملا هذا المقال وقل لها ما يلي: أنا عارف معزتي (بفتح الميم والعين كي لا تحسبك جننت وتتكلم عن عنزة) عندك.. وزي ما شايفة صحتي مش ولابد.. وعيالنا ما زالوا صغار ومحتاجين لي.. أنا أقول يعني لو تزوجت توتا أو سوما أو شوشا (واترك لك لتكمل من عندك حسب طبع زوجتك.. طبعا لن تنجح في النطق بكلمة إضافية إذا كانت تتحلى بطبع الضبع).

وأقول قولي هذا وأود إبلاغ أم الجعافر بأنني مجرد ناقل لكلام باحثين وعلماء ألمان أفذاذ، ولكنك تعلمين أنني أصلا «أدبي» ولا دخل لي بالعلم والعلماء، وفوق هذا كله فناقل كلام الكفار ليس بكافر.

إقرأ أيضا لـ"جعفـــــــر عبــــــــاس"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news