العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

مقالات

تفوق هواوي على سامسونج في إنتاج وشحن الهواتف الذكية للعالم

بقلم: علي العريبي

الأحد ٠٩ ٢٠٢٠ - 02:00

لم تكن الأمور سهلة أبدا لشركة هواوي في الفترة الأخيرة بالنسبة للإنتاج والتسويق، حيث تعطل خط الإنتاج السريع للشركة بسبب المشاكل التي جرت مع حكومة الولايات المتحدة التي منعت حصول الشركة على تطبيقات وخدمات جوجل بالإضافة إلى اتهامات أخرى، ولكن تقريرًا جديدًا من «كاناليس» لتحليل المبيعات يشير إلى نتائج واعدة بخصوص إنتاج وتسويق الهواتف الذكية من حيث تفوق عملاق لصناعة الأجهزة على شركة سامسونج المنافسة للوصول إلى الصدارة في إنتاج الهواتف الذكية للعالم للربع الثاني من عام 2020.

ومن خلال النتائج السلبية للمنافسين في هذا العام، تعتبر هذه هي المرة الأولى منذ تسع سنوات التي لم تكن فيها شركتا أبل أو سامسونج على قمة المنتجين للهواتف الذكية. وقد تم تعزيز إنتاج هواوي بشكل حصري تقريبًا من خلال المبيعات في الصين، والتي تحصل حاليا على أكثر من 70% من إجمالي إنتاجها.

من المهم أن نلاحظ حقيقة أن الشركة احتلت الصدارة من خلال تقليصها الفارق بينها وبين سامسونج التي انخفض معدل الإنتاج والتسويق الإجمالي بها عن شركة هواوي بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي. لكن هذا الرقم يتضاءل بالمقارنة بانخفاض سامسونج بنسبة 30%. ويبلغ الفارق بين عملاقي الصناعة حاليًا 55.8 مليونًا لهواوي و53.7 مليونًا لسامسونج.

كانت الأمور سيئة لجميع شركات صناعة هواتف الذكية قبل وأثناء جائحة كورونا، بالإضافة إلى أن الوباء زاد من تباطؤ الإنتاج بشكل عام لكل المنتجين، لأن الناس باتوا أقل ميلا نحو صرف المزيد على تغيير أو اقتناء هواتف جديدة ويعتبرونها غير أساسية. وبالفعل، تراجع إنتاج هواوي للهواتف بنسبة 27% خارج الصين، لكن التراجع الإجمالي انخفض بنسبة 8% في الصين. وفي الوقت نفسه تسيطر شركة سامسونج حاليًا على أقل من 1% من السوق الصينية.

في المستقبل القريب، يبدو أن هواوي ستواجه منافسة قوية من الصناع والمصدرين، وقالت شركة كاناليس، معدة التقرير: إن في الدول الأوروبية توجسا من تزايد نفوذ الشركات الصينية عموما وشركة هواوي، وهذا ربما يقلل من تفوق هواوي في انتاج وشحن الأجهزة لأوروبا، وفي الصين وحدها لن تكون كافية للحفاظ على تصدر هواوي على القمة بعد أن يبدأ الاقتصاد العالمي في التعافي.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news