العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

في مجلس محافظة العاصمة: إمكانية إحياء الشعائر الحسينية «عن بُعد»

الأحد ٠٩ ٢٠٢٠ - 02:00

أكد رواد مجلس محافظة العاصمة، الذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة المحافظ الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية خلال موسم عاشوراء، التي يقرها الفريق الطبي، منوهين إلى إمكانية إحياء الشعائر والفعاليات الحسينية عبر البث الالكتروني في إطار التمسك بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات، باعتبارها أبرز التدابير المعمول بها ضمن الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد رواد المجلس أهمية الدور الذي يضطلع به علماء الدين في توعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية والاستعانة بالبدائل اللازمة خلال موسم عاشوراء، وتأكيد البقاء في المنازل، مقترحين متابعة الخطب الدينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الجهات المختصة بهذا الشأن، وذلك دعما لجهود المملكة في التصدي لجائحة كورونا وحفاظا على سلامة وصحة الجميع.

ففيما دعا محافظ العاصمة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الفريق الطبي، فيما يخص إقامة فعاليات عاشوراء في ظل الظروف الصحية الاستثنائية وتداعيات جائحة كورونا، باعتبار أن رؤية الفريق هي الفيصل في ذلك الأمر، شدد الدكتور ماجد الماجد على أهمية تعاون الجميع وتوعية المواطنين بمخاطر التجمعات والتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وضرورة الاطلاع على تعليمات الجهات المختصة بخصوص إقامة الفعاليات وخاصة اللجان المعنية، وتقييمهم للوضع والاشتراطات اللازمة لإقامة أي فعالية أو مناسبة.

وفي سياق متصل أشار المهندس مهدي الجلاوي إلى أن هناك بدائل مطروحة للاحتفاء بعاشوراء لا تتطلب التجمع، وذلك بالبقاء في المنازل ومتابعة البث المباشر للخطب الدينية، بما يعكس وعي وتحضر الجميع، مشددا على ثقة المجتمع بالكوادر الوطنية في الصفوف الأمامية والفريق الوطني المختص وجهوده في احتواء الفيروس ومنع انتشاره.

وأضاف أنه شارك كمتطوع مع وزارة الصحة ومحافظة العاصمة ليكون أحد المفتشين على صالونات الحلاقة، ضمن جهود الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، مستعرضا تجربته في إصابته وعائلته بالفيروس من خلال مخالطة مصابين قاموا بزيارتهم بمنزلهم ولم تكن عليهم أعراض المرض.

من جهته أكد علاء عبدعلي اهتمام المحتفين بموسم عاشوراء بالحفاظ على صحة وسلامة الجميع من خلال تنفيذ الاشتراطات والتعليمات الخاصة بمواجهة جائحة كورونا.

وقد أشاد المشاركون بمجلس محافظة العاصمة من المسؤولين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأهالي بالجهود التي تبذلها المملكة، معتبرين أنها قدمت تجربة فريدة في مواجهة الفيروس من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية المدروسة، ما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية أشادت بها المنظمات الدولية على كل المستويات.

من جهة أخرى أكد محافظ العاصمة أهمية دعم جهود مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا وتداعياتها، وذلك من خلال إطلاق عدّة مبادرات للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع من المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن محافظة العاصمة باعتبارها جزءا من فريق البحرين، ماضية في التصدي لهذه الجائحة من خلال الوقوف في الصفوف الأمامية مع كل الجهات في هذا الظرف الاستثنائي من أجل خدمة الوطن.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news