العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

«الكلمة الطيبة» توزع 500 أضحية للأسر الفقيرة بالتعاون مع أوقاف البحرين والمحسنين من أهل المملكة

السبت ٠٨ ٢٠٢٠ - 11:42

نفذت لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة مشروعها الموسمي الأضاحي لعام 1441هـ - 2020م، حيث شمل المشروع أكثر من 500 أضحية نفذتها الجمعية في هذا العام، وتوزيعها على المستحقين والمحتلين المسجلين لدى الجمعية والذين بلغ عددهم ما يقرب 530 أسرة فقيرة.

وتوجه رئيس لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة السيد محمد ابراهيم محمد بخالص الشكر لإدارة الأوقاف السنية بمملكة البحرين على دعمهم الكريم ومساهمتهم بتقديم عدد من الأضاحي لصالح الأسر المحتاجين والأسر المتعففة، كما توجه بالشكر لكل الداعمين المحسنين الذين أسهموا في إتمام هذا المشروع.

وفي إطار الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي جائحة كورونا (كوفيد 19)، أوضح أن اللجنة شكلت فريقاً على مدار الساعة للمتابعة والتواجد مع الجهات الموردة للمواشي لتسيير خطوات العمل بدايةً من التواجد في المقصب بالبرهامة والاشراف على ذبح الأضحية ووضعها في أكياس مصممة لهذا المشروع ومن ثم توزيعها من خلال نموذج آمن بواسطة برادات حفظ اللحوم في إطار حرص الجمعية التام على إتمام المشروع بجودة عالية ومحاولة افادة اكبر عدد من الأسر الفقيرة والمعوزين المسجلين لدى الجمعية.

مشيراً إلى أن عملية التوزيع تمت بمشاركة عدد محدود من أعضاء الجمعية والمتطوعين تماشياً مع توجيهات اللجنة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد 19)، لافتاً إلى أن تضافر جهود الجهات المعنية كافة وتفاني العاملين في المشروع لإدراكهم مدى أهميته كان له الأثر الكبير في نجاحه.

واختتم حديثه قائلاً أن مشروع الأضاحي لهذا العام أسهم بشكل كبير في سد حاجات عدد من الأسر المحتاجة في أيّام العيد وإدخال الفرحة والسرور عليهم فضلاً عن تعزيز قيم التواصل والتراحم والتكافل التي حث عليها ديننا الحنيف.

aak_news