العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

النائب قمبر يدعو الحكومة إلى تأجيل الأقساط البنكية وأقساط الإسكان

السبت ٠٨ ٢٠٢٠ - 02:00

دعا النائب عمار قمبر الحكومة إلى تأجيل أقساط قروض البنوك والإسكان لمدة ثلاثة أشهر إضافية أخرى تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة لصالح المواطنين، موضحًا أن الشهر الجاري هو الأخير في وقف الأقساط بناء على الحزمة المالية الحكومية الأولى والتي شملت الاقساط البنكية والإسكان.

وأوضح أن المستجدات الاقتصادية الحالية تستدعي ذلك مع استمرار جائحة كورونا، وتعثر شريحة واسعة من التجار البحرينيين والذين هم غير قادرين على تغطية المصاريف التشغيلية الضرورية لبقائهم في السوق المحلي نظرًا إلى الظروف التي مرت بها البحرين والتي أدت إلى إبطاء وتعطيل العديد من الأنشطة.

وأشار قمبر إلى أن هذه الجائحة تسببت في تسريح شريحة من المواطنين من أعمالهم وفصلهم من وظائف مما تسبب في زيادة التزاماتهم المالية، منها أقساط البنوك والتي يواجهون صعوبة بالغة في سدادها نظرًا إلى انقطاع مصدر دخلهم الرئيسي دون سابق إنذار.

وأكد أن وقف أقساط القروض البنكية والإسكان مدة ثلاثة أشهر أخرى سيساعد على إنعاش الاقتصاد في مملكة البحرين وتنشيط التجارة والسياحة المحلية، وهو ما شاهدناه في الستة أشهر الماضية وبشكل ملحوظ، لتسلم المواطنين رواتبهم بشكل كامل نظرًا إلى عدم وجود أي التزامات مالية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news