العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

الرياضة

عطل كهربائيّ يوقف المباراة (46 دقيقة) عبدالرحمن يتألق.. والنجمة يهزم الأهلي ويطير إلى نهائي أغلى كؤوس الطائرة

الجمعة ٠٧ ٢٠٢٠ - 02:00

كتب:علي ميرزا

تصوير: روي ماثيوس

 

قلب فريق النجمة الطاولة عن جدارة واستحقاق على منافسه الأهلي وتأهل إلى ملاقاة دار كليب في نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة (أغلى كؤوس اللعبة) بفوزه الدراماتيكي أمس بثلاثة أشواط مقابل شوطين 21-25، 15-25، 25-23، 25-20، 15-10 في المواجهة التي جمعت الفريقين على صالة اتحاد اللعبة في الرفاع ضمن منافسات نصف نهائي كأس ولي العهد والتي أدارها الدوليان جعفر المعلم (أول) وخالد الشوملي(ثان) ويدين النجمة بتأهله إلى صانع ألعابه عبد الرحمن يوسف الذي رجّح كفة فريقه، وكانت المباراة قد توقفت في شوطها الأول عند النتيجة 22-20 لصالح الأهلي قرابة (46 دقيقة) جراء عطل كهربائي قبل عودة الفريقين لاستئناف الشوط بعد منحهما خمس دقائق من الإحماء.

وكانت المباراة قد توقفت في شوطها الأول عند النتيجة 22-20 لصالح الأهلي قرابة (46 دقيقة) جراء عطل كهربائي قبل عودة الفريقان من جديد إلى استئناف الشوط بعد منحهما خمس دقائق من الإحماء.

وقد قلب الأهلي معطيات الشوط الأول لصالحه بتألق ثلاثي الأطراف الأخوين ناصر ومحمد عنان ومحمد عبد الحسين الذي بصم على نهاية الشوط، في الوقت الذي لم يستثمر النجمة أفضليته التي أعطته تقدما مريحا 13-9 و14-10 جراء الأخطاء الفردية للاعبيه رغم تألق ثلاثي أطرافه أحمد عبد الحسين وخالد يوسف وعلي محمد.

وسجل الأهلي أفضلية في الشوط الثاني 17-11 بالهجوم من جهة وحائط الصد بقيادة ثنائي مركز3 عباس الخباز وحسين الجشي، وقد عوّل النجمة على خدمات عبد الرحمن خالد في مركز الإعداد بدلا من زميله أحمد عبد الحسين، ليضع ناصر عنان نهاية للشوط الأهلي.

ونجح النجمة خلال الشوط الثالث الذي أنهاه المتألق يوسف خالد في جرّ المواجهة إلى شوط رابع بتألق ثنائي مركز3 حسن جعفر ومحمد عمر، وكان النجمة قد تقدم في الشوط في أكثر من مناسبة 10-7، 18-15، 23-21 في الوقت الذي انشغل الأهلي بقرارات الحكم.

واستثمر النجمة في الشوط الرابع حالة التوهان والربكة اللتين وقع فيهما الأهلي ليستعرض زملاء يوسف خالد ألعابهم التي قادها بنجاح المعد عبد الرحمن خالد ليسيطروا على أجواء الشوط بفارق كبير 21-12  و22-14 ليلجأ الأهلي لأكثر من تغيير لعله يعيد الأمور إلى نصابها غير أنّ يوسف خالد كانت له كلمة أخرى.

واصل النجمة أفضليته في الشوط الفاصل بقيادة المتألقين علي عبد النبي ويوسف خالد 14-9 في الوقت الذي لم يعرف لاعبو الأهلي كيفية العودة إلى الأجواء قبل أن يضع قائد الفريق علي الصيرفي نهاية للشوط والمباراة بإرساله المهدر لصالح النجمة.

 

الشوملي يفاجئ المعلّم بمقالة (أخبار الخليج الرياضي)

فاجأ الحكم الدولي للكرة الطائرة خالد الشوملي زميله الدولي جعفر المعلم بحضور رئيس لجنة الحكام راشد جابر ومجموعة من زملائهم الحكام، وأهداه أمس بروازا يحمل تصريحا مطوّلا لزميله قد نشره الملحق الرياضي في أخبار الخليج أثناء كأس العالم للشباب الذي أقيم في البحرين، وتأتي هذه المبادرة من الشوملي تقديرا لزميله كحكم قدير إضافة إلى أنّ أكثر من مباراة قوية وحساسة قد جمعتهما معا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news