العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 5 سنوات والإبعاد لآسيوي لتعاطي المخدرات

الخميس ٠٦ ٢٠٢٠ - 02:00

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى بالسجن 5 سنوات لآسيوي «29 سنة» وغرمته المحكمة 3 آلاف دينار لتعاطيه المواد المخدرة، حيث وجهت إليه النيابة أنه في 23/6/2018 قدم مؤثرا عقليا (ميتامفيتامين) للتعاطي وذلك بمقابل في غير الاحوال المصرح بها قانونا.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الجهات المعنية معلومات تفيد بحيازة المتهم المؤثرات العقلية الميتامفيتامين بقصد البيع والتعاطي فتمت الاستعانة بأحد المصادر السرية والذي قام بالاتصال بالمتهم تحت مسمع وإشراف من قبل شرطة مكافحة المخدرات وتم الاتفاق على شراء اقراص من المادة المخدرة مقابل 40 دينارا.

وعلى ضوء هذا الاتفاق اتفق المتهم مع المصدر السري على ان يلتقي معه في منطقة الحورة بالقرب من أحد المقاهي فحضر المتهم إلى المصدر السري في المكان المذكور وقام بتسليمه 4 لفافات تحتوي كل منها على 5 اقراص ثبت معمليا انها تحتوي على مادة الميتامفيتامين وتسلم منه المبلغ النقدي المصور سلفا للكمين فتم القبض على المتهم، وبتفتيشه ذاتيا تم العثور على المبلغ النقدي المصور ومبالغ نقدية اخرى وبتفتيش مسكنه تم ضبط 70 قرصا ثبت معمليا انها تحتوي على مادة الميتامفيتامين المؤثرة عقليا.

ولهذه الاسباب حكمت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة 3000 دينار والابعاد نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news