العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

صيف البحرين يقدم للجمهور عبر الإنترنت حفلين موسيقيين اليوم

الخميس ٠٦ ٢٠٢٠ - 02:00

في ثنائية موسيقية تجمع ما بين البحرين وإيطاليا 


يواصل مهرجان صيف البحرين في نسخته الثانية عشرة نشاطه، ويقدّم عبر الإنترنت ثنائية موسيقية رائعة اليوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020م، حيث تبثّ هيئة البحرين للثقافة والآثار الساعة 7:00 مساءً حفلاً لفرقة محمد بن فارس، فيما تبث بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى البحرين حفلاً لفرقة الفنون الدولية جين روسّو في تمام الساعة 8:00 مساءً. ويمكن للجمهور متابعة الحفلين على قناة مهرجان صيف البحرين على موقع يوتيوب على العنوان @Nakhoolbah. 

وتعد فرقة محمد بن فارس من أهم الفرق البحرينية التي تقدم ألوانًا موسيقية تعكس غنى الموروث الفني المحلي، وتتكون الفرقة من مطربين وموسيقيين ونخبة من فناني الفرق الشعبية الذين مارسوا الفنون التراثية بكل تميز. وتؤدي الفرقة ألوانًا مختلفة من الفنون التراثية وهي الصوت والبستة والخماري وغيرها من الأغاني التراثية البحرينية، إلا أن لفن الصوت مكانة خاصة لدى الفرقة. 

أما فرقة الفنون الدولية جين روسّو فستقدّم حفلاً يجمع ما بين أعضائها المنتمين لدول مختلفة، حيث تدعم الفرقة الحوار الثقافي والتضامن الإنساني وتتواصل بلغة السلام والأخوة الإنسانية، وقد حازت على جائزة اليونيسكو لتعليم السلام في العام 1996م. 

 ومن الجدير ذكره أن مهرجان صيف البحرين يستمر بشعار «أقرب عن بعد» حتى 31 أغسطس الجاري، حيث ينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني. ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh. 

ويقدّم مهرجان صيف البحرين توليفة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الأذواق والأعمار وتتنوع ما بين ورش العمل الفنية والإبداعية والرياضية، الجولات إلى المواقع الثقافية، العروض الفنية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، أنشطة سرد القصص والمسابقات. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news