العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

مطبخ الخليج

ما هي أشهر أنواع الزبدة؟

الخميس ٠٦ ٢٠٢٠ - 02:00

تعد الزبدة واحدةً من الأصناف والمنتجات الأساسية والضرورية داخل المطبخ في أي منزل، لكونها من المواد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في العديد من الأطعمة والمأكولات وعلى وجه التحديد الحلويات، حيث تمنحها طعمًا خاصًا، وتدخل في إعداد العجائن والمخبوزات لجعلها أكثر جودةً، كما تعد أقل ضررًا بكثير من الزيوت المهدرجة وجميع أصناف السمن، لذلك يفضل الكثير من الناس استعمالها في تحضير الأطعمة كونها أخف وأقل أذى للصحة، وتوجد الكثير من أصناف الزبدة التي تستخدم في الطهي وفي صناعة الحلويات. 

الزبدة غير المملحة: وهي أكثر أنواع الزبدة استخداما وتستعمل في كافة عمليات الطهي سواء في الخبز أو في التحمير، ويحضر هذا الصنف من الزبدة من الحليب بمفرده أو الزبدة فقط.

الزبدة المملحة: هي الزبدة غير المملحة ولكن بإضافة الملح إليها، يستعمل العديد من الأشخاص هذا الصنف عند وضع الزبدة على الخبز، ولكن من الضروري الانتباه عند الطبخ أو الخبز، إذ إن العديد من الوصفات تحتاج إلى الزبدة غير المملحة.

الزبدة العضوية: تحضر هذه الزبدة من ماشية لم يسبق أن أعطيت هرمونات نمو أو مضادات حيوية، إلى جانب كونها تأكل طعامًا عضويًا 100% خاليا من المبيدات الحشرية الضارة أو الاسمدة الكيماوية.

الزبدة المخفوقة: تتضمن هذه الزبدة بعض الهواء أو بعضا من الغاز، كالنيتروجين، إذ يوضع على الزبدة حتى تبدو أقل سماكة من الزبدة العادية، وتتضمن الزبدة ذات الكثافة القليلة نسبة سعرات حرارية أقل في كل ملعقة طعام أقل لحد النصف، وأخف كذلك من ناحية القوام.

الزبدة المفرودة: هي عبارة عن مزيج من الزبدة العادية والزيت النباتي وفي بعض الأوقات بعض من الأطعمة والنكهات الأخرى، وتتميز هذه الزبدة بملمسها الناعم حتى في حال وضعها وتخزينها في الثلاجة.الزبدة المخمرة: هي عبارة عن زبدة محضرة من قشدة تم تخميرها من بكتيريا حية مثل اللبن الزبادي، وتتصف هذه الزبدة بطعمها القوي وباستطاعة الشخص استعمال هذه الزبدة عوضًا عن الزبدة العادية في الوصفات لإضافة طعم قوي للمأكولات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news