العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

إنشاء مخزن للدجاج المجمد بطاقة استيعابية 350 طنا وبكلفة 600 ألف دينار

الأربعاء ٠٥ ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت نوال عباس: 

كشف مدير عام شركة دلمون للدواجن عبدالهادي ميرزا عن إنشاء مخزن للدجاج المجمد بطاقة استيعابية 350 طنا، وسيبدأ العمل في المشروع خلال الشهرالجاري وسيتم الانتهاء منه بعد 6 أشهر، وتبلغ كلفة مشروع المخازن للدجاج المجمد وزيادة الطاقة الكهربائية 600 ألف دينار، وسينشأ المخزن لاستيعاب الزيادة في الإنتاج، كما تم الانتهاء من عملية التوسعة لمصنع الشركة وتوسعة مخازن الدجاج الطازج لتبلغ مساحة التخزين الحالية حوالي 80 طناً لتفي بحاجة زيادة الإنتاج بمزارع الدجاج المستقبلية الاستيعابية له، إذ ينتج المصنع حاليا حوالي 28 ألف دجاجة طازجة في اليوم.

وأضاف: «توقفنا عن طرح الدجاج الطازج خلال يومي العيد بسبب أعمال الصيانة ومنحنا إجازة للعمال وخاصة أن كثيرا من الناس يرغب خلال عيد الأضحى في شراء اللحوم وتوزيع الأضاحي، ولكننا نطرح كميات تصل إلى 28 ألف دجاجة يوميا خلال الأيام العادية، بالإضافة الى الدجاج المجمد الذي يقبل على شرائه المطاعم، مشيرا الى طرح كميات كبيرة من شرائح الدجاج أيضا وتصل الى 3 أطنان يوميا.

ولفت عبدالهادي إلى أن جائحة كورونا أثرت على تأخير مشاريع التطوير خلال الصيف بسبب صعوبة التواصل مع الدول الأوروبية. 

وتعتبر شركة دلمون للدواجن إحدى الشركات الرائدة في توفير الأمن الغذائي على مدى عقود وبأيدٍ وطنية بمملكة البحرين، حيث كانت ومازالت تحقق نسبة عالية من العمالة الوطنية وبنسبة تتجاوز 97% من عدد العاملين.

وقد بدأت الشركة عدداً من مشاريع التطوير خلال العام الماضي، حيث أكملت مشروع المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مصنع العلف بالتعاون ودعم من تمكين. وتمكنت الشركة من إنتاج أنواع جديدة من أعلاف الطيور ما فتح أسواقاً جديدة داخل المملكة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news