العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٢ - الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

خلف: مواصلة جهود الوزارة لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة

الاثنين ٠٣ ٢٠٢٠ - 15:36

قال وزير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، إن الوزارة وضمن الاستراتيجية الوطنية للتشجير وضعت خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في التقاطعات وأسفل الجسور والشوارع والميادين العامة في مختلف مناطق المملكة.
مؤكداً أن الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ماضية في تنفيذ خطتها لتكثيف من عمل التشجير والتجميل.
جاء ذلك خلال قيام الوزير خلف بجولة ميدانية تفقد خلالها تقاطع الفاروق وتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان، للوقوف على الوضع التجميلي من ناحية كثافة التشجير وتطوير شبكات أنظمة الري، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد السهلي ورئيس قسم انتاج النباتات التجميلية بإدارة المشاريع المهندس عباس عرفات.
وخلال الجولة الميدانية لتقاطع الفاروق تم التشغيل التجريبي للنوافير المائية والتي تتضمنها المرحلة الثانية من المشروع.
وأوضح الوزير خلف أن المشروع يقام على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف مترا مربعا، حيث بلغت المساحة المخصصة للمسطحات الخضراء نحو 12 ألف متر مربع مع وضع خطة لزيادة زراعة أشجار الظل والذي تتميز بكثافة مجموعها الخضري لتحسين البيئة.
ويعد هذا المشروع من أهم المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة الوزارة لتشجير وتجميل المملكة وزيادة الرقع الخضراء، وسيشكل نقله نوعية في تجميل التقاطعات بتصاميمه المتميزة والإضاءة الليلية لتجميل التقاطعات والشوارع.
كما تفقد الوزير خلف خلال جولته الوضع التجميلي لتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان، ووجه إلى توسعة وزيادة التشجير والمسطحات الخضراء وإعادة تأهيل وتجديد النوافير وشبكات الري والخزانات، وذلك بهدف الارتقاء بالمنظر العام للتقاطع.
وأكد الوزير على مواصلة الوزارة جهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء، مشيراً إلى استمرار الوزارة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين.
وأشار خلف أن استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع بالمزروعات والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، حرصاً على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم في الحفاظ على البيئة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news