العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٨ - الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

نظام جديد للتجارة الإلكترونية قبل نهاية العام

الاثنين ٠٣ ٢٠٢٠ - 02:00

أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أنه سيكون للبحرين نظام جديد بالكامل للتجارة الإلكترونية قبل نهاية العام. 

وقال إن الاستراتيجية الوطنية المطبقة في أعمال البيع والشراء عبر الإنترنت ستشتمل على تشريعات جديدة لتنظيم التجارة الإلكترونية. وأضاف الوزير أن الاستجابة الواسعة التي حظيت بها مبادرة المجمع الإلكتروني ««mall.bh قد حدت بالوزارة لتطوير آليات جديدة لتعزيز المبادرة التي أطلقت خلال شهر أبريل الماضي كمنصة إلكترونية للبيع والشراء في أعقاب إغلاق المحال التجارية لمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). 

وقال الوزير: «نجحنا خلال شهر من إطلاق هذه السوق الافتراضية في ضم حوالي 200 شركة محلية، في حين ترغب المزيد من الشركات التي لم يسبق لها استخدام نظام التجارة الإلكترونية في التسجيل في المجمع؛ إذ بادرت بالاتصال بنا سعيا للحصول على التوجيه بشأن تطوير البنية الأساسية اللازمة لتمكنهم من الاستفادة من هذه الطريقة الجديدة في أداء الأعمال».

جاء ذلك في حديث للوزير في ويبنار نظم الأسبوع الماضي تحت عنوان «تحول اقتصادات دول الخليج العربي لريادة الأعمال كنتيجة لجائحة كورونا»، الذي شارك فيه أكثر من 400 خبير ورائد عمل من 78 دولة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news