العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

«السوشيال ميديا» وغسل الأموال

أول السطر:

«العلاقات بين الدول لا تدار بالتهديد».. واللغة الدبلوماسية مطلوبة دائما، والحكمة والعقل والمنطق هي حجة القوي والشجاع، ولكن أن يصرح وزير الدفاع التركي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ويهدد ويتوعد بالرد في الوقت المناسب ضد الإمارات لمواقفها القومية مع الأمن العربي فهذا تصريح مرفوض وتهديد غير مقبول، وكما كنا صفا واحدا ضد الأطماع التوسعية والأحلام الإمبراطورية الإيرانية الفارسية، فكذلك نحن مع الإمارات الحبيبة قلبا وقالبا، ضد الأحلام العثمانية والتدخل في الشؤون العربية، وما يمس الإمارات والإماراتيين يمسنا جميعا.. والله يحفظ دار زايد وعيال زايد.

«السوشيال ميديا» وغسل الأموال:

التوقيت عنصر مهم في نجاح أي قرار، فكرة، مبادرة، موضوع، مقترح.. تتضاعف الأهمية هنا حينما تأتي هذه الأمور متزامنة مع حاجة وضرورة، ومتفاعلة من قضية عامة وحساسة، وطنية ومجتمعية، حاضرة ومستقبلية.

وهذا بالتمام ما أشرنا إليه منذ أيام بخصوص تداعيات غسل الأموال عبر حسابات مشاهير «السوشيال ميديا» ومواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الإخبارية منها، والحاجة الماسة إلى سن تشريعات، وتطوير قوانين، واتخاذ إجراءات، وتفعيل قرارات، تدعم وتساند الجهود الكريمة للجهات الرسمية في بلادنا. 

بالأمس القريب تابعنا دعوة النائب بدر الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني إلى تطوير قانون جرائم غسل الأموال البحريني نظرا للتقدم التكنولوجي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عمليات غسل الأموال، بجانب ما كشفته التطورات في عدد من الدول بشأن قضايا مشاهير السوشيال ميديا، من خلال سوء استغلال الحسابات الالكترونية للترويج عن إعلانات للتغطية عن أعمال مشبوهة أو ممارسات غير أخلاقية.

كما أن مملكة البحرين -كما ذكر النائب بدر الدوسري- كانت ولا تزال هدفًا لعصابات دولية ومنظمات إرهابية في غسل الاموال، ولا يخفى دور بنك المستقبل الإيراني سيئ الصيت، الذي كان يقوم بهذه العمليات وتم كشفه ومعاقبة مرتكبيه، ما يدل على قوة النظام البحريني المالي والأمني في تطبيق القانون عليهم وكشفهم.

في خضم ما يثار اليوم مع تجاوزات بعض مشاهير السوشيال ميديا والمواقع الالكترونية في دول المنطقة، وعلاقاتهم في جرائم غسل الأموال، أتمنى أن يخرج تصريح من مسؤول في جهة رسمية، ليوضح خطورة الأمر، وأهمية التزام أصحاب الحسابات الالكترونية بالقانون، والحذر من أي أمر وتصرف قد يقع تحت طائلة القانون ويضر بأمن المجتمع.

آخر السطر:

مواطنة بحرينية تناشد هيئة تنظيم الاتصالات مساعدتها في حل الإشكالية مع شركة اتصالات بخصوص تركيب خدمة «الفايبر» وتعطل التمديدات المطلوبة، وعدم الرد على اتصالات البدالة، والطلب بتقديم الشكوى من جديد، والتي تم تقديمها مرارا وتكرارا، والموضوع مضى عليه اليوم ثلاثة أسابيع، ورقم البلاغ موجود لدينا.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news