العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

عودة قوية ليانيس في دوري المحترفين الأمريكي

الأحد ٠٢ ٢٠٢٠ - 02:00

لوس أنجلوس - أ ف ب: شهدت مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين المستأنف بعد تعليق قسري بسبب فيروس كورونا المستجد عودة قوية للنجمين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وجيمس هاردن، وتباينات حول الرسائل الرمزية ضد العنصرية والتمييز. واستؤنف دوري «ان بي ايه» الخميس خلف أبواب موصدة ومع إجراءات صحية وقائية، في مجمع ديزني وورلد بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، بعد تعليق منافساته في مارس الماضي بسبب «كوفيد-19» الذي تسبب في أكثر من 152 ألف وفاة معلنة في الولايات المتحدة. 

كما أتى استئناف الموسم بصيغة معدلة ومختصرة، في خضم زخم متزايد للحركات المناهضة للعنصرية، على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد أثناء توقيفه أواخر مايو، من قبل شرطي وضع ركبته على عنقه لدقائق. وفي أبرز مباريات الجمعة، قاد أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس للفوز على بوسطن سلتيكس بنتيجة 119-112. وسجل أفضل لاعب في الدوري للموسم الماضي 36 نقطة، وأضاف 15 متابعة وسبع تمريرات حاسمة. في المقابل، كان نصيب هاردن 49 نقطة في فوز فريقه هيوستن روكتس على دالاس مافريكس 153-149 بعد شوط إضافي. 

في المباراة الأولى، أتاح أنتيتوكونمبو لباكس تعزيز سجله الأفضل في صدارة المنطقة الشرقية «وفي الدوري عموما»، بتحقيقه الفوز الـ54 مقابل 12 هزيمة فقط، بينما تلقى بوسطن ثالث المنطقة نفسها، خسارته الـ22 مقابل 43 فوزا. وعلى رغم تقدمه في الشوط الأول بفارق وصل أحيانا الى 15 نقطة، عانى ميلووكي الباحث عن لقبه الأول في الدوري منذ عام 1971، لحسم النتيجة لصالحه، بعدما فرض بوسطن نفسه بقوة في النصف الثاني من المباراة، مبقيا الأرقام متعادلة في الربع الأخير. 

وقال أنتيتوكونمبو: «حاولنا اللعب بقوة، وتنفيذ الخطط الصحيحة». وكاد النجم اليوناني الشاب البالغ من العمر 25 عامًا ان يجد نفسه خارج الملعب قبل نحو دقيقة ونصف دقيقة فقط من نهاية المباراة، اذ احتسب الحكام خطأ ضده كان السادس له «ما سيؤدي الى طرده». لكنهم تراجعوا عن احتسابه بعد مراجعة تقنية الفيديو. وعادل بوسطن النتيجة 107-107 مع تبقي أقل من دقيقتين على النهاية. لكن أنتيتوكونمبو سجل ثلاث نقاط من سلة ورمية حرة إضافية، وأضاف زميله كريس ميدلتون ثلاثية، ليحتفظ فريقهما بالأفضلية حتى صافرة الختام. وأنهى ميدلتون المباراة مع 18 نقطة وخمس متابعات وثماني تمريرات، وأضاف بروك لوبيز 14 نقطة لصالح باكس. في المقابل، كان ماركوس سمارت الذي أصيب بـ«كوفيد-19» وتعافى منه في الأشهر الماضية أفضل مسجل لبوسطن مع 23 نقطة، وأضاف جايلن براون 22. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news