العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

حــــج

الحمد لله, رغم الكورونا والخوف من منع الحج هذا العام إلا ان الحج أقيم مع الحفاظ على الاشتراطات الصحية, مع الكمامات والتباعد والتعقيم والدعاء إلى الله بأن يحفظ الحجاج ويحفظ الجميع. واستمرت عبارات التكبير والتهليل تصدح في فضاءات مكة المكرمة ومنى وعرفة. 

أغلب الحجاج من الشباب, وذلك للخوف على كبار السن والحفاظ على صحتهم وأرواحهم، رغم اختلاف الوضع الكل سعيد بما حصل، سعيد بأن الحج قد أقيم وان أعدادا من المسلمين قد قامت بالحج وأدت فريضتها وفي نفس الوقت حافظت السعودية على أرواح المسلمين التي هي أعز على الله من كل شيء. وهكذا ضربت عصفورين بحجر فسمحت بإقامة الحج وفي نفس الوقت قامت بحماية أرواح البشر التي هي مسؤولة عنها.

والحمد لله انه حتى الآن, كما أعلنت وزارة الصحة السعودية, لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا. ونقل الحجاج إلى منازلهم المعقمة في منى قبل ان يسيروا إلى جبل عرفات للوقوف على صعيد عرفات.

أجهزة الأمن السعودية تواصل جهودها لحماية الحجاج وتقف صامدة رغم الحر والرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة تؤدي دورها لحماية الحجاج والحفاظ عليهم من أي مندس قد لا يتبع الاشتراطات اللازمة وقد يسبب لهم نشر الوباء أو المرض، فالحمد لله على نعم نعيشها وعلى حكمة المسؤولين وكل عام وانتم بخير.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news