العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

مطبخ الخليج

تعرف على أشهر حلويات العيد في مملكة البحرين

الخميس ٣٠ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

الحلوى البحرينية: هي حلوى شعبية مشهورة في الخليج العربي. وعلى وجه الخصوص بمملكة البحرين، تتكون من النشا والسكر والزيت أساسا، ويضاف إليها  المكسرات  والزعفران وماء الورد والهيل. وقد اشتهرت بها العوائل البحرينية.

الزلابية: واحدة من أكثر الحلويات شهرة في البحرين، يتم قليها بأشكال مختلفة غير تقليدية، ثم تنقع في شراب السكر، يمكن أن تقدم دافئة، أو باردة.

البقلاوة: تتكون من طبقات من الفطائر الحلوة المغطاة بالعسل، ومزينة بالمكسرات الناعمة من جميع الأنواع، وقد تأثرت طريقة إعدادها بالثقافة اليونانية، والأرمينية، والتركية، والعربية وفي مملكة البحرين يتم استخدام ماء الورد، وزهر البرتقال، والتوابل مثل القرفة، والقرنفل في تصنيعها.

المعمول: حلوى شائعة في البحرين يتم حشوها بالتين، التمر والمكسرات، مثل الفستق، والجوز. يصنع من الدقيق، ويدخل السميد في صنعه، عادة ما يتم تقديمه مع القهوة العربية للضيوف والعائلة، ويمكن العثور على هذه الأقراص في أغلب متاجر الحلويات في مملكة البحرين.

الرنجينة: حلوى مصنوعة من التمر، الدقيق، الجوز، والتوابل اللذيذة (مثل الهيل، وجوز الطيب، أو القرفة)، عادة ما يتم تقديمها مع القهوة العربية.

اللقيمات: هي عبارة عن حلوى مقرمشة من الخارج، وناعمة من الداخل تغطى عادة بقطر السكر أو شراب التمر (الدبس) ويفضل الكثير وضع شراب التمر عليها لما له من طعم خاص، ويمكن وضع السمسم عليها.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news