العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

بريد القراء

ردا على شكوى منشورة في بريد القراء
التخطيط العمراني: لم يتم تغيير تصنيف عقار سار

الأربعاء ٢٢ يوليو ٢٠٢٠ - 10:21

تعقيباً على ما نشر بصحيفة (أخبار الخليج) يوم (السبت) الموافق 11 يوليو 2020م، بشأن (تغيير تصنيف قطعة أرض من RA إلى RB بمجمع 525 في منطقة سار)، أكدت هيئة التخطيط والتطوير العمراني، أنه لم يتم تغيير تصنيف العقار المشار إليه في الملاحظة الواردة في الصحيفة، مشيرة إلى أنه يقع ضمن السكن الخاص بــ RB والذي يسمح للمالك ببناء الشقق أو الفلل السكنية.

وأوضحت الهيئة أنه تم تصنيف العقار المذكور بحسب الاجراءات الرسمية المتبعة في إعداد المخططات التفصيلية، علما بأنه لم يتم إجراء أي تغيير في تصنيف المنطقة منذ اعتماد المخطط العام لها في عام 2010 (أي مضى عليه 10 سنوات) وهو التصنيف ذاته للعقارات المجاورة لهذا العقار.

كما أن الاشتراطات لهذا التصنيف تتيح الخيار لصاحب العقار ببناء فلل أو شقق سكنية وفق اشتراطات محددة.

وتنوه الهيئة إلى أن عملية البناء في العقارات التي تحمل تصنيف «معتمد» هي حق مشروع يكفله القانون لأصحاب العقارات ويتم تنظيمها والترخيص لها وفق المعايير الفنية والتخطيطية الواردة ضمن الاشتراطات التنظيمية للتعمير بمختلف مناطق المملكة والصادرة بموجب قرار سمو رئيس الوزراء رقم 28 لسنة 2009 .

 وفي الختام تتوجه هيئة التخطيط العمراني بالشكر الجزيل للصحيفة على اهتمامها ومتابعتها لقضايا وهموم المواطنين، وتجدد حرصها على المتابعة والتواصل مع كافة وسائل الإعلام. وفي الوقت ذاته، ترحب بالمقترحات أو الملاحظات إلكترونياً عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو الاتصال على الخط الساخن 17682888.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news