العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٥ - السبت ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٩ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 5 سنوات لمدان بحرق سيارة لتعطيل المرور

الأربعاء ٢٢ يوليو ٢٠٢٠ - 10:13

أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن 5 سنوات لمتهم شارك آخرين في حرق سيارة قديمة في الطريق العام بمنطقة سترة بهدف تعطيل المرور والإخلال بالأمن العام.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين بحرق سيارة قديمة على طريق الشيخ جابر بمنطقة سترة، وذلك بهدف تعطيل حركة المرور، بعد توفير المتهم الرابع السيارة التي سيتم حرقها فيما زودهم المتهم الخامس بالبترول، وفي مساء يوم الواقعة توجه المتهمان الأول والثاني وتبعهما المتهم الثالث بسيارته لتصوير الواقعة، وقام المتهمون بسكب البترول على المقعد الخلفي للسيارة ثم انطلقا بها إلى الشارع وأوقفاها في منتصفه ثم قاموا بحرقها.

وتم إجراء تحريات مكثفة لكشف المشاركين في الواقعة، وقد دلت على المتهمين جميعا، وتم القبض عليهم، واعترف المتهم الأول خلال تحقيقات النيابة العامة بما نسب اليه من اتهامات.

فأسندت النيابة العامة إليهم أنهم في تاريخ 25/5/2018 بدائرة أمن محافظة العاصمة أولا: المتهمون من الأول إلى الثالث أشعلوا عمدا حريقا في السيارة المبينة الوصف وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر وذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

ثانيا أسندت إلى المتهمين الرابع والخامس الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول إلى الثالث بارتكاب الجريمة محل التهمة السابقة، وذلك بأن اتفق المتهم الرابع معهم على إشعال الحريق بالسيارة وساعدهم بعد أن أمدهم بها وساعدهم المتهم الخامس بإمدادهم بالبترول الذي استخدموه في ارتكاب الواقعة.

وصدر حكم أول درجة في يونيو 2018 ولم يرتض المحكوم فطعن عن طريق المعارضة إلا ان المحكمة رفضت معارضته وأشارت إلى أن المعارض لم يأت بجديد يؤثر في سلامة الحكم المعارض فيما أيدت محكمة التمييز الحكم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//