العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

رومينيجه: أشعر بالأسف في حال انتقال ديمبلي إلى برشلونة

الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

عبر كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، عن أسفه لتعطل تطور الفرنسي عثمان ديمبلي منذ انتقاله إلى صفوف برشلونة. الدولي الفرنسي رحل عن بوروسيا دورتموند صوب البارسا في صيف 2017، في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، إلى جانب 40 مليون يورو كحوافز إضافية. وتحدث رومينيجه عن ديمبلي خلال حواره مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، بقوله: «عندما كان في دورتموند، كنت أستمتع برؤيته في المباريات، فهو كان أحد اللاعبين المفضلين لي». وأضاف: «منذ انتقاله لبرشلونة، شعرت بالأسف لتأخر تطوره، نظرًا إلى الإصابات العديدة التي عانى منها». وكانت تقارير صحفية ألمانية قد أفادت بأن النادي البافاري وضع ديمبلي كخطة بديلة هذا الصيف، حال فشله في ضم ليروي ساني من مانشستر سيتي، قبل أن ينجح بالفعل في التعاقد مع الأخير. وفي آخر 3 مواسم بقميص الفريق الكتالوني، غاب ديمبلي عن 86 مباراة بسبب كثرة إصاباته، آخرها التي تعرض لها في فبراير الماضي وتبعده عن الملاعب حتى الآن

ويمتلك بايرن حاليًا مجموعة هائلة من اللاعبين الفرنسيين، على رأسهم لوكاس هيرنانديز، بينيامين بافارد، كورينتين توليسو، مايكل كويسانسي وكينجسلي كومان. وبسؤاله عن سر اعتماد بايرن على الفرنسيين، أجاب رومينيجه: «لاعبو فرنسا يناسبون بايرن، وذلك عائد لعقليتهم وأسلوب لعبهم». وأكمل: «نحن راضون عما يقدمه كافة لاعبينا الفرنسيين، فنحن نتحدث عن بلد توج منتخبها الوطني بطلًا للعالم». وأثنى رومينيجه على إعداد اللاعبين الفرنسيين منذ الصغر، سواء من الناحية البدنية، الفنية أو الخططية، وهو ما يجعلهم لائقين للعب في أي نادٍ ألماني.

وقبل حوالي عامين، ارتبط الفرنسي آرسين فينجر بتولي تدريب الفريق البافاري، لكن النادي لم يبرم الصفقة في النهاية. وبسؤاله عن صحة هذه التقارير أجاب: «في مطلع التسعينيات، كان فينجر على مشارف تدريب بايرن، إذ اجتمعنا به في مدينة نيس، بحضور فرانز بيكنباور وأولي هونيس». وأردف: «بعد تناول الغداء معًا توصلنا لاتفاق، لكن فينجر فاجأنا بعدها برفضه العرض بشكل غريب». وتطرق رومينيجه للحديث عن المدرب الحالي للفريق، هانز فليك، بقوله «نشعر معه بأننا فزنا باليانصيب». واختتم: «في كرة القدم الحديثة، من الصعب إيجاد مدربين ذوي جودة عالية، ويناسبون فريقك بشكل مثالي».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news