العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

ألوان

تـفـحـم 31 سـيـارة فـي حـريق هائـل بـسـبـب كـسـر مـاسـورة مواد بترولية

الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

القاهرة - سيد عبدالقادر:

نجحت قوات الحماية المدنية المصرية بمساعدة عربات إطفاء من الجيش في إخماد حريق هائل شب عصر أمس على طريق الإسماعيلية الصحراوي، وتسبب في تصاعد سحابة دخان أسود كثيف فوق سماء شرق القاهرة.

وصرح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة بأن الحريق الذي وقع أمس على طريق الإسماعيلية الصحراوي، كان نتيجة انفجار بخط البترول المغذى من منطقة الشقير بالبحر الأحمر والمتوجه إلى منطقة مسطرد شرق القاهرة. وأسفر عن حريق أحد معارض السيارات وقالت مصادر إنه قد تفحمت 31 سيارة خلال الحريق.

وقال المهندس عماد عبدالقادر رئيس شركة أنابيب البترول، إنه تم السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام «شقير - مسطرد» في طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، مشيرًا إلى أن الحريق شب بسبب شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات في الطريق، أثناء الكسر في الخط، موضحًا أنه تم على الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، وتمت عملية السيطرة على النيران بواسطة سيارات إطفاء البترول، وسيارات إطفاء القوات المسلحة، والحماية المدنية، وتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادث.

وانتقل إلى موقع الحريق طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري؛ لمتابعة جهود السيطرة والإخماد والوقوف على الوضع على الطبيعة واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، ارتفاع أعداد المصابين في الحادث إلى 12 مصابا وأنه لم تحدث أي وفيات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news