العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

من وحي الثقافة ومن المحرّق نستوحي
معرضان إلكترونيان تحت مظلة ستوديو 244 الآن على الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة

الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ - 15:15

دشّنت هيئة البحرين للثقافة والآثار على موقعها الإلكتروني معرضين فنيين تحت مظلة "ستوديو 244" وهما معرض "من وحي الثقافة" ومعرض "من المحرّق نستوحي".

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد أطلقت دعوة لعموم الجمهور للمشاركة في هذين الحدثين الفنيين، حيث لاقت الدعوة تفاعلاً كبيراً ومشاركات عديدة أغنت محتوى المعرضين بأعمال فنية متنوعة وإبداعية.

ويمكن للمهتمين الولوج إلى هذه المعارض من خلال موقع هيئة الثقافة على الإنترنت www.culture.gov.bh ومن ثم زيارة صفحة "ستوديو 244" التي يمكن الوصول إليها عبر القائمة الرئيسية "الثقافة والآثار".

ويتضمن معرض "من وحي الثقافة" مشاركات الفنانين والهواة والتي تمحورت حول وسمي #إثنين_المتاحف و#ثلاثاء_السياحة، التي تروّج من خلالهما هيئة الثقافة للمتاحف والسياحة الثقافية في مملكة البحرين. ومن بين المشاركات العديدة التي وصلت للمشاركة في هذا المعرض، تم اختيار 18 عملاً تنوعت ما بين الرسم والتصوير والكولاج والفنون الجرافيكية.

أما معرض " من المحرّق نستوحي" فتم تخصيصه للتصوير الفوتوغرافي، حيث سعت الهيئة من خلاله إلى إلقاء الضوء على الملامح العمرانية لمدينة المحرّق وتشجيع المشاركين على استكشاف التغييرات والتطويرات وأعمال الترميم التي تشهدها المدينة، حيث يمكن لمتصفح المعرض الاطلاع على صور فوتوغرافية لبيوت المحرق التاريخية، ملامح من موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لليونيسكو ومشاهد طبيعية مختلفة.

ويأتي معرض "من المحرّق نستوحي" ضمن المبادرات التي تقام بمناسبة اختيار المحرّق ضمن قائمة المدن المبدعة لمنظمة اليونيسكو. وقد تلقّت الهيئة 58 مشاركة من مصورين من البحرين، بنغلادش، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، هولندا، تونس، المملكة العربية السعودية ونيوزيلاندا. ومن بين 123 صورة، تم اختيار 78 صورة لتكون ضمن المعرض الإلكتروني.

aak_news