العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

حسين الدرازي يقدم مقترح «الحجر الرياضي»: معسكر داخلي لكل فريق في المربع الذهبي لدوري السلة

الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

كتب: أحمد الذهبة

قدم حسين الدرازي مدير فريق المحرق لكرة السلة حامل لقب دوري زين عبر «أخبار الخليج الرياضي» مقترحًا إلى الأندية الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي من بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي 2019-2020 المتوقف منذ أكثر من ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا، وبين أن المقترح هو «الحجر الرياضي» وهو عبارة عن إقامة كل فريق معسكر داخلي في واحد من الفنادق الموجودة في المملكة لضمان عدم الاختلاط وزيادة التركيز على التدريبات والاستعداد للمباريات. وتابع: خلال الفترة ما بين 18 و24 أغسطس يقيم الفريق في الفندق ويتنقل في باص خاص إلى صالة التدريب وصالة المباريات.

وأضاف: قد يكون ذلك الأمر مكلفا بعض الشيء بالنسبة إلى الأندية ولكن من المتوقع أن تكون أسعار الفنادق مناسبة في هذه الفترة بسبب الجائحة وعدم وجود السياح، يضاف إلى ذلك أنه من المفترض أن تتعاون الفنادق في هذه الفترة مع الأندية الوطنية لإنجاح عودة الحياة الرياضية في البلاد وهذا يخدم المنتخبات الوطنية في المرحلة القادمة.

ومن جانب آخر أكد حسين الدرازي أن نادي المحرق يضم صوته إلى صوت الأندية المطالبة بالتأجيل لأن الوقت ضيق ولا يمكن ترتيب جميع الأمور وتجهيز الفريق في غضون شهر واحد، وخصوصًا بعد توقف طويل لمدة أكثر من ثلاثة أشهر. وأبدى حسين الدرازي استغرابه من غياب لغة الحوار ما بين اتحاد السلة والأندية وكأنما كل جهة في مركب آخر بينما أن الواقع أن الجميع في نفس المركب، وبالتالي كان ينبغي من اتحاد السلة أن يجتمع بالأندية ويستمع إلى مقترحاتهم ولو عبر الاجتماع الإلكتروني عن بعد كما يحدث في الجمعيات العمومية للأندية في الوقت الحالي. وتابع: اتحاد السلة تأخر كثيرًا في حسم قراره، وعندما قرر أعطى الأندية فرصة شهر للاستعداد للعودة وهذا أمر غير منطقي ولا يتماشى مع الوضع الراهن، حيث يصعب وصول المحترفين في وقت سريع، ومن ثم بعد وصولهم سيكون لهم حجر احترازي لمدة عشرة أيام، وأضاف: كم هي المدة التي سيكتمل فيها الفريق، ولا ننسى أن الاشتراطات من وزارة شؤون الشباب والرياضة بتوصية من وزارة الصحة ألا يتجاوز عدد اللاعبين في التمرين خمسة ومدربا.

وقال حسين الدرازي إن وجهة نظره كمدير للفريق أن يتم إلغاء ما تبقى من منافسات الموسم الحالي والسبب الأول هو إلغاء البطولة الخليجية للأندية، في حين أن السبب الثاني هو دفع الرواتب المتأخرة للموسم الحالي وعدم زيادة الأعباء المالية على الأندية حتى تكون بداية الموسم الجديد في ظروف ملائمة للأندية واللاعبين، وتابع: لماذا الإصرار على محترفين في هذه المرحلة، إذ من الممكن اللعب بمحترف واحد حتى نهاية الموسم، وأكد أن نادي المحرق لا يمانع اللعب بمحترف واحد بعد الاستئناف.

وحول خطة العودة للفريق بين حسين الدرازي أن نادي المحرق ينتظر القرار من اتحاد السلة بشأن التأجيل من عدمه حتى يضع الخطة المناسبة ويسابق الزمن للوصول إلى الجاهزية رغم أن الأمر شبه مستحيل من الناحية الفنية، وتابع: الجهاز الفني موجود في البحرين بقيادة المدرب الصربي توني فوجنك ومساعده أحمد نجاة، في حين أن المساعي الحالية إلى التوقيع مع اللاعبين المحليين، وبيّن أنه تم الانتهاء من التجديد للاعبين بدر عبدالله جاسم وعلي شكر الله، وتبقى التجديد مع أحمد حسن الدرازي والسيد كاظم ماجد، أمام بخصوص المحترفين فالمفاوضات موجودة مع المحترف الأمريكي كيفن ميرفي، وهناك بحث عن محترف ثان جديد.

وأكد حسين الدرازي أن اتحاد السلة يجب أن يكون واضحا ويرد بسرعة على طلبات التأجيل، حتى تكون الصورة واضحة بالنسبة إلينا، حيث لا مجال للانتظار أكثر، ففي حال استئناف المسابقات في 18 أغسطس ينبغي أن نبدأ الإعداد في هذا الأسبوع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news