العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٦ - الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٦ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

جائحة «كوفيد-19» أثبتت ضرورة مواصلة الاستثمار في التكنولوجيا والأمن السيبراني

الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

أكد مشعل الحلو رئيس مجلس إدارة جمعية التكنولوجيا والأعمال أهمية مواصلة الاستثمار في قطاع التكنولوجيا وأمن المعلومات، مشيراً الى أنه في ظل الأوضاع الراهنة وما يعيشه العالم أجمع في هذا الوقت من تأثير جائحة (كوفيد-19) يؤكد للجميع مدى الحاجة الماسة إلى تكثيف الجهود نحو العمل على ترشيد المصروفات وإعادة جدولة الخطط والبرامج بما يعزز نحو الاستثمار في التكنولوجيا التي نجحت في هذه الفترة بفضل تقنياتها في التعايش مع الجائحة بصورة كبيرة والتقليل من أضرارها ومخاطرها.

جاء ذلك خلال الاجتماع عن بعد الذي عقده مجلس إدارة جمعية التكنولوجيا والأعمال، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة سلسلة الفعاليات التي تقيمها الجمعية خلال الفترة المقبلة (عن بعد) من خلال التطبيقات الإلكترونية. كما قرر مجلس الإدارة القيام بدراسة ميدانية لقياس التغيير الحاصل في أنماط العمل بسبب تأثير جائحة (كوفيد-19).

وأضاف الحلو، أن جميع القطاعات مطالبة اليوم بالعمل على ترتيب أولوياتها وترشيد مصروفاتها بما لا يؤثر على تعزيز برامجها في الأمن السيبراني، مشيراً إلى أهمية تأمين تغطية الأضرار الناتجة عن الممارسات التكنولوجية من خلال الأمن السيبراني. وقال الحلو ان كبرى الشركات العالمية تشهد اليوم انخفاضاً كبيراً في نفقاتها الرأسمالية مقابل زيادة نفقاتها التشغيلية، وأحد أبرز الأسباب في ذلك هو اهتمامها باستخدام أنظمة الحوسبة السحابية التي تضمن لها وجوداً في الفضاء الإلكتروني بفاعلية تزيد عن الوجود المادي. وأشار الحلو الى أن العالم بعد الجائحة سيشهد تحولاً في الأسس والمبادئ التي كانت تنظم قطاع الأعمال، لافتاً إلى أن التركيز المقبل سيكون نحو تعزيز مبدأ العمل عن بعد بدلاً من العمل المكتبي، وهو ما يؤدي إلى استغلال موارد بشرية جديدة لم تكن متاحة سابقاً للعمل بسبب عدم قدرتها على العمل المكتبي، وتعزيز برامج الحماية والأمن السيبراني بدلاً من شركات الأمن والحماية المادية، وتعزيز المتاجر الرقمية بدلاً من المتاجر التقليدية.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news