العدد : ١٥٥٨٧ - الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٧ - الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

بعد جمعه بين الاثنتين.. إلغاء انتفاع بحريني بشقة الإسكان لحصوله على أخرى

الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ - 10:45

حكمت المحكمة الكبرى الإدارية بإلغاء انتفاع بحريني بشقة سكنية حصل عليها عن طريق وزارة الإسكان وإلزامه إخلاءها وتسليم مفاتيحها للوزارة، بعد أن حصل على وحدة أخرى ورفض تسليم الشقة الأولى على الرغم من حظر القانون لتملكه شقتين عن طريق الوزارة.

 وكانت وزارة الإسكان قد رفعت دعوى تطالب بإلغاء انتفاع المدعى عليه بالشقة السكنية وإلزامه إخلاءها وتسليم مفاتيحها إلى الوزارة بعد أن خصصتها له، ثم خصصت له وحدة سكنية أخرى الكائنة بمنطقة هورة سند، وقد تم إنذاره لتسليم الشقة السكنية الأولى إلا أنه لم يستجب للإنذار.

وقالت المحكمة في حيثياتها إن قرار وزير الإسكان رقم 909 لسنة 2015 بشأن نظام الإسكان يحظر على المنتفع الحصول على أكثر من خدمة إسكانية واحدة وهو ما يتفق مع الغاية من تشريعات الإسكان، وفى حال مخالفة ذلك وانتفاعه بأكثر من خدمة إسكانية واحدة، يتعين عليه إعادة الشقة السكنية إلى الجهة الإداريــة، كما يكون من حق الأخيرة إلغاء انتفاعه بالشقة السكنية المخصصة له واستردادها إعمالا للرخصة القانونية المخولة لها في هذا الشأن.

وأضافت المحكمة أن الثابت من الأوراق أن المدعى عليه ينتفع بالشقة السكنية محل الدعوى بموجب عقد مع الوزارة بالإضافة إلى انتفاعه بوحدة سكنية أخرى بموجب عقد آخر، ورغم ذلك لم يقم بإعادة الشقة موضوع التداعي إلى الوزارة، الأمر الذي يثبت منه انتفاع المدعى عليه بأكثر من خدمة إسكانية بالمخالفة لأحكام تشريعات الإســــكان، بما يحق معه للمدعية إلغاء انتفاعه بالشقة السكنية محل التداعي.

لهذه الأسباب حكمت المحكمة بإلغاء انتفاع المدعى عليه بالشقة السكنية وإلزامه إخلاءها وتسليم مفاتيحها للمدعية، وألزمت المدعى عليه بالمصروفات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news