العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

خلال اجتماعه مع سعيد الطاير في دبي.. دعيج بن سلمان: ناصر بن حمد حريص على تقوية التعاون البحريني الإماراتي في مجالات رياضة الخيل ورعايتها

الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

اجتمع الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل مع السيد سعيد الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان» بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار التعاون بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات رياضة الخيل ورعايتها.

في بداية الاجتماع أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة حريص دوما على تقوية العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات بما فيها مجال رياضات الخيل ورعايتها وتحقيق قدر كبير من التعاون بين البلدين لتقديم مبادرات مشتركة للارتقاء برياضات الآباء والأجداد, مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثمن عاليا الدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أسهم بمبادراته وخبراته في تطوير فروسية الإمارات وجعلها رقما صعبا في مختلف البطولات الفنية واحتضان المسابقات العالمية الكبرى.

وبين الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن رياضة الفروسية في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة تسير بخطى واثقة نحو تحقيق مزيد من التطور والنماء في مختلف منظومتها الإدارية والفنية, الأمر الذي يؤكده ما تحقق للبلدين من إنجازات كبيرة ومراكز متقدمة في مختلف البطولات الإقليمية والعالمية وصعود أبطال البلدين وفرسانهم على منصات التتويج, مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستكشف المزيد من أساليب التعاون والترابط بين البلدين الشقيقين في مجالات الخيل ورعايتها لتعزيز التلاقي المشترك في رعاية الخيل وسباقاتها باعتبارها تمثل جزءا أصيلا من تاريخ البلدين الشقيقين.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة: لقد تم خلال اللقاء التباحث مع السيد سعيد الطاير حول التعاون المشترك بين البلدين من أجل وضع الأرضية المشتركة والقاعدة المثالية لتحقيق التعاون المشترك بين البلدين في مجال الخيل ورعايتها بالإضافة إلى التعاون في مجال سباقات الخيل وصولا إلى وضع الأطر القوية لصناعة رياضة الخيل بين البلدين، كما تم خلال اللقاء الاطلاع على تجارب مملكة البحرين في مجال رياضات الفروسية والخيل ورعاية الخيل وتربيتها وإنجازاتها بالإضافة إلى الاطلاع على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال والإنجازات التي حققتها طوال الأعوام الماضية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تبادل الخبرات الإدارية والفنية بين البلدين وتنظيم سباقات مشتركة ومشاركة فرسان البلدين في السباقات التي تقام في كلا البلدين فضلا عن المشاركة في الدورات التدريبية التي تقام في كلا البلدين.

من جانبه أعرب السيد سعيد الطاير عن تقديره للدور البارز الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مجال رعاية سباقات الخيل والاهتمام بالخيل في مملكة البحرين, الأمر الذي يؤكد اهتمام سموه بالسير على نهج والده حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في الارتقاء برياضة الخيل في البحرين والمحافظة عليها باعتبارها جزءا أصيلا من تاريخ البحرين العريق, مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حريصة كل الحرص على تطوير منظومة التعاون والتلاقي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في مجال رياضات الخيل ورعايتها.

وأشار الطاير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك تجربة رائدة في مجال الخيل, كما أن مملكة البحرين تمتلك تجربة رائدة أيضا، والتعاون بين التجربتين سيعطي البلدين قوة كبيرة في مجال رياضات الخيل ورعايتها، كما أن هذا التعاون سيمهد الطريق لبناء قوة وتحالف رياضي في مجال الخيل سيسهم في الارتقاء بكل منظومة الخيل ورعايتها في كلا البلدين.

وأشاد الطاير بالإنجازات الكبيرة التي حققتها رياضة الخيل في مملكة البحرين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وفر كافة أسباب التطوير والارتقاء بهذه الرياضة ومنتسبيها وصولا إلى تحقيق إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة. 

كما تم الاتفاق على توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في إطار مواصلة النهوض برياضة الفروسية والخيل في البلدين. وتم مناقشة تعزيز الاتفاقية بين البحرين والإمارات المتعلقة بشحن الخيول بين البلدين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news