العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

رئيس وأعضاء اتحاد السامبو يشاركون في الدورة الدولية لمكافحة المنشطات

الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

شارك رئيس الاتحاد البحريني للسامبو محمد علي جناحي في دورة مكافحة المنشطات التي نظمتها لجنة مكافحة المنشطات بالاتحاد الدولي للسامبو، وذلك عبر طريق تقنية الاتصال المرئي.

كما شهدت الدورة مشاركة أعضاء الاتحاد، هم: فهد نبيل تقي ومهدي المسقطي وحمزة فاروق.

وقد حاضر في الدورة مسؤول اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للسامبو مايكل بوجيل ورئيس لجنة مكافحة المنشطات بالاتحاد الآسيوي للسامبو كميل هجيكوفا.

وتطرقت الدورة إلى توحيد الجهود بين الاتحاد الدولي واتحادات الدول الأعضاء لمكافحة المنشطات، وتعزيز التعاون بينها في هذا المجال، والتعريف بأحدث المواد المحظورة من المنشطات، وبيان أهمية تفاعل أعضاء الاتحادات ومنتسبوها ولاعبو ولاعبات الفرق والمنتخبات مع تلك الجهود، والسعي لمواصلة إعداد وتنفيذ البرامج التوعوية عن مخاطر المنشطات مع أهمية اتخاذ الإجراءات للرياضيين المخالفين.

وخلال الاجتماع استعرض نائب رئيس الاتحاد البحريني للسامبو السيد فهد نبيل تقي أمام المشاركين عن إحدى التجارب في التعامل مع محاربة المنشطات وطرق الكشف وتثقيف اللاعبين، كما استعرض الإجراءات التي يجب اتخاذها لزيادة نسبة الوعي بمخاطر المنشطات، وأشار إلى أن مثل هذه الدورات تمنح الفرصة للتعرف على واقع المنشطات في العالم وتساعد الاتحادات في مكافحة هذه الظاهرة التي تهدد أخلاقيات وقيم النشاط الرياضي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news