العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

«أودي» تـقـــدم طـراز الـكـوبـيـــه التجريبي من سيارة «Q4 e-tron»

الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

قدمت أودي من خلال سيارة Audi Q4 e-tron التجريبية التي عرضتها للزوار في معرض جنيف للسيارات في عام 2019 فكرة أولية عن أول سيارة SUV كهربائية مدمجة تنتجها الشركة. 

وتقدم أودي من خلال سيارة Q4 Sportback e-tron الطراز الثاني الذي سيدخل خط الإنتاج في عام 2021 لينضم إلى سيارات SUV الكوبيه الرياضية.

القوة والمرونة في سيارات SUV الكلاسيكية والأناقة والديناميكية التي يمتاز بها طراز الكوبيه. 

تعد أبعاد طرازي سيارة Q4 متطابقة تقريبًا، إذ يبلغ الطول الخارجي لطراز Sportback 4.60 أمتار وارتفاعه 1.60 متر، ومن ثم فإنه أطول بسنتيمتر واحد وأكثر تسطحًا.

ويتطابق الطرازان أيضًا من حيث العرض، حيث يبلغ عرضهما 1.90 متر ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.77 متر.

تقدم السيارتان لمحة واضحة عن المحرك الأعلى في هذه الفئة التي ستدخل خط الإنتاج، وكلاهما مجهز بالتقنيات ذاتها في نظام الحركة. وتأتي السيارتان التجريبيتان بمحركين كهربائيين باستطاعة 225 كيلو واط. 

وكما هو الحال في السيارات التي تنتجها أودي، تستند قوة الدفع في السيارة التجريبية إلى نظام quattro للدفع الرباعي المستمر أثناء القيادة. 

تشغل بطارية كبيرة تبلغ استطاعتها 82 كيلو واط كامل المساحة تقريبًا في أسفل الهيكل بين المحاور.

وتتجاوز المسافة التي تقطعها السيارة 450 كيلومتر -وفق اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالميًا (WLTP) - وهي مسافة ترسي معايير جديدة في عالم السيارات، بينما ستتجاوز المسافة التي تقطعها السيارة ذات الدفع الخلفي فقط 500 كيلومتر وفقًا لنفس الاختبار.

تتحكم المنصة الكهربائية المعيارية (MEB) في النظام الكهربائي لسيارة Q4 e-tron التجريبية، وهي المنصة التي ستعمد مجموعة فولكس واجن إلى استخدامها في هيكل العديد من السيارات الكهربائية مستقبلاً.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news