العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيس بلدي المحرق: توقيع عقد استثمار منتزه الأمير خليفة هذا الأسبوع

الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

كشف غازي المرباطي رئيس مجلس المحرق البلدي عن أنه سيتم توقيع عقد استثمار منتزه الأمير خليفة بن سلمان خلال أيام، مضيفا أن هذا التوقيع يعد أول استثمار لحديقة عامة في محافظة المحرق.

وقال المرباطي إن قيمة العقد تبلغ 529 ألف دينار على مدار 20 عامًا، بمعدل نحو 2000 دينار شهريًّا، في مقابل استثمار العقارات الموجودة في المنتزه، بالإضافة إلى إمكانية استثمار أراضِ إضافية في مجال الترفيه على ألا تزيد عن 4000 متر مربع، من أصل المساحة الكلية للمنتزه البالغة 78 ألف مترٍ مربع، ويتولى المستثمر صيانة وتشغيل المنتزه بمرافقه العامة إضافة إلى المواقع الاستثمارية الحالية والمستقبلية.

وأضاف أن هذا الاستثمار سيوفر على البلديات تكاليف الصيانة السنوية المقدرة بنحو 270 ألف دينار سنويًّا، ما يعني أنه خلال فترة الاستثمار البالغة مدتها 20 عامًا ستوفر الدولة ما مجموعه ستة ملايين دينار، يمكن توجيهها إلى أوجه صرف أخرى ملحة.

وعلق رئيس المجلس البلدي أن استثمار أملاك البلدية بما فيها المرافق العامة هو التوجه السليم في ظل الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها العالم، وإن الشراكة الناجحة مع القطاع الخاص مطلوبة من أجل تطوير هذه المرافق والحفاظ عليها في إطار عدد من الشروط من أهمها الحفاظ على الصفة العامة والمفتوحة للمرافق، مع إمكانية وضع رسوم رمزية في متناول الجميع تهدف إلى الإسهام في إبقاء المتنزه في أحسن حال تأسيًا بتجارب ناجحة في هذا الشأن.

وأشار إلى أن استدامة المرافق العامة تمثل هاجسا لدى جميع المعنيين بالشأن البلدي، إذ إن تكاليف التشغيل والصيانة تعدُّ أصعب من مرحلة الإنشاء نفسها، وسندفع من خلال التوصيات والمتابعات نحو إنجاح هذا الاستثمار وذلك بعد تجربة سابقة ناجحة وهي سوق المحرق المركزي الذي يشغله حاليًا مستثمر حوله إلى مجمع تجاري ناجح ومتنوع الخدمات.

واستشهد المرباطي بتجربة استثمارية جزئية في المنتزه نفسه منذ فترة بسيطة حيث قام مستثمر باستئجار مساحة معينة وجعلها مساحةً لألعاب نوعية شهدت إقبالا شديدًا من الجمهور البحريني والخليجي، ما يدل أن تسهيل عملية الاستثمار والتصرف في هذا الموقع الاستراتيجي سيكون له مردود كبير على قطاع الترفيه والسياحة الداخلية واستقطاب السياح الخليجيين وغيرهم. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news