العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 15 سنة لخليجي ضبط بحوزته 5 كيلو جرامات من الحشيش

الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ - 10:42

أخفى المخدرات داخل كيس قهوة مغلف بشطة حارة لتضليل كلاب الأثر


أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن 15 سنة على خليجي وإبعاده عن البلاد بعد إدانته بتهريب المخدرات إلى البحرين والاتجار بها، إذ اعتاد تهريب الحشيش بطريقة فنية يصعب اكتشافها بعد تغليفها داخل كميات كبيرة من البهارات ذات الرائحة النفاذة وإدخالها عبر الجسر.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات قد تلقت معلومات تفيد بقيام المتهم من جنسية خليجية بتهريب المواد المخدرة عبر جسر الملك فهد عن طريق إخفائها بطرق فنية يصعب اكتشافها وبكميات كبيرة، فتم الترتيب وإعداد كمين له على جسر الملك فهد انتظارا لوصوله.

وبمجرد وصول المتهم إلى الجسر تم تفتيش سيارته وتم العثور على خمس قطع حشيش يزنون 4666 جراما مغلقين داخل كيس نايلون وأعلاه غلاف خاص بالقهوة مغلف بشريط لاصق ومغموس في شطة حارة بغرض تضليل كلاب الأثر وكانوا مخبأين داخل الصندوق الخاص بمنقي محرك السيارة «فلتر الهواء».

واعترف المتهم أنه يتاجر في المواد المخدرة، واعتاد تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة عن طريق الجسر بعد تغليفها بطرق فنية ووضعها داخل البهارات حتى لا يتم كشف أمره إلى أن تم ضبطها يوم الواقعة.

وأسندت النيابة إلى المتهم أنه في 26 أغسطس 2019 بدائرة أمن جسر الملك فهد جلب بقصد الاتجار مادة مخدرة الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثانيا حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثالثا حاز مواد إباحية بجهاز تقنية المعلومات.

وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة المتهم بالسجن مدة 15 سنة وغرامة 5 آلاف دينار وأمرت بإبعاده عن البلاد وتغريمه مائة دينار عن التهمة ثالثا، فيما أيدت محكمة الاستئناف الحكم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news