العدد : ١٥٥٨٧ - الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٧ - الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

النائب العسومي خلال الملتقى المرئي الأول لـ«أمانة العاصمة»:
يجب استمرار جميع المعاملات إلكترونيًّا حتى بعد انتهاء جائحة كورونا

الأحد ١٢ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

شارك النائب عادل العسومي في الملتقى المرئي الأولى لمجلس أمانة العاصمة تحت عنوان «الخدمات البلدية بالعاصمة في ظل جائحة كورونا.. واقع وتحديات»، وذلك بمشاركة رئيس مجلس أمانة العاصمة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة ومدير عام أمانة العاصمة ورئيس مركز السنابس الثقافي.

 وخلال الملتقى، قال النائب العسومي إن جائحة كورونا حتمت على مؤسسات الدولة العمل عن بعد وهو ما تطلب تفعيل أنظمة الخدمات الإلكترونية ومواكبتها للمتغيرات والمتمثلة في عدم إمكانية وصول المراجعين إلى مراكز الخدمة، وقال: «لقد كانت أمانة العاصمة سبّاقة في تفعيل الأنظمة الإلكترونية للمراجعين ولكن يجب أن نكون مستعدين أكثر بعد هذه الجائحة لضمان استمرار جميع الخدمات إلكترونيًّا بهدف التسهيل على المشتركين وإنهاء معاملاتهم في أسرع وقت عبر استخدام أنظمة أكثر تطورًا».

وأشار خلال اللقاء إلى الدول المجاورة التي أطلقت «تطبيقات» خاصة بالمحافظة، وتابع «نتمنى أن يُطلق «تطبيق ذكي» للتسهيل على المراجعين الإبلاغ عن المخالفات البلدية وإمكانية تصوير هذه المخالفة وإرسالها إلى المجلس أو الأمانة لمتابعة جميع ما يُطرح من قبل المواطنين، علاوة على ذلك فإنه يمكن إطلاق خدمة «منامة ستي» كمقترح يضم المحلات التي توجد في العاصمة للتسهيل على السيّاح اختيار الأماكن التي يرتادونها».

كما لفت إلى أن أمانة العاصمة تتحمل العبء الأكبر في تقديم الخدمات البلدية لأنها الأهم في مناطق البحرين، مشددًا على أهمية المواكبة المستمرة لخدمات المراجعين عبر استخدام التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الحديثة لضمان سهولة تقديم المعاملات والشكاوى والطلبات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news