العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٢ - الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو الحجة ١٤٤١هـ

ألوان

صحيفة «عرب نيوز» السعودية تطلق نسخة فرنسية على الإنترنت

السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

تطلق صحيفة «عرب نيوز» السعودية، إحدى الصحف اليومية الرائدة باللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط، إصدارا فرنسيا رقميا، ما يجعلها وافدا جديدا ونادرا على الساحة الإعلامية العالمية في 2020 في وقت يضرب فيه فيروس كورونا المستجد هذا القطاع بشدة. 

و«عرب نيوز بالفرنسي» هو ثالث مشروع باللغة الأجنبية للصحيفة بعدما كانت أطلقت «عرب نيوز باكستان» في 2018 و«عرب نيوز اليابان» في سنة 2019، وتأتي في وقت تسعى المملكة لتعزيز صورتها الخارجية. 

وقال رئيس التحرير فيصل عباس الذي بدأ عمله في منصبه هذا قبل أربع سنوات بمهمة تتمثّل في جعل الصحيفة «أكثر رقمية وأكثر عالمية»، إنّه يأمل في أن يكون الإصدار الجديد صوتا للعرب الناطقين بالفرنسية، وأن يساعد في معالجة التصورات السلبية عن السعودية. 

وأوضح: «كالفرنسيين، نحن العرب فخورون للغاية بتراثنا الثقافي. وخلافا للفرنسيين، لا أعتقد أننا نعرف كيف نقوم بتسويقه بشكل جيد»، مضيفا: «سنقضي الكثير من الوقت في محاولة شرح ثقافتنا واختلافاتنا الثقافية من منظور صحفي». 

وعُينت الصحفية اللبنانية رندة تقي الدين على رأس فريق مراسلي النشرة الالكترونية في باريس، لتقود صحفيين داخل فرنسا ومن ضمن شبكة الصحيفة في الدول العربية والإفريقية الناطقة بالفرنسية.  وتأخر إطلاق النسخة الفرنسية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد التي غيرت بيئة الأعمال، ولكنها قدّمت من دون قصد شريان حياة عندما تم إلغاء الاحتفالات المقرّرة للذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتأسيس الصحيفة وتحويل الميزانيات. 

وقال عباس: «مثل جميع الشركات الإعلامية، كان علينا إعادة النظر في ما كنا نفعله وإعادة الترتيب»، مشيرا إلى أنّه «تم تعليق الكثير من المشاريع». 

وبعدما جاء الضوء الأخضر في نهاية المطاف، لم يكن أمام المجموعة سوى ستة أسابيع لوضع النشرة قيد التجهيز قبل إطلاقها في 14 يوليو الحالي في ذكرى العيد الوطني لفرنسا. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news