العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

نظمها الاتحاد العربي للسباحة وحاضر فيها التونسي محمد الساحلي «بست» تشارك في عدة دورات فنية وإدارية خاصة لتطوير مهارات السباحين

السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

ذكر المدير الفني للسباحة خالد أحمد أنه ضمن الخطة الموضوعة للفترة الاستثنائية وتوقف التدريبات في فترة جائحة كورونا «كوفيد-19» وضمن خطة تدريب وتطوير كوادر أكاديمية بست وجهت الإدارة منتسبيها من الجهازين الإداري والفني إلى استغلال فترة التوقف عن التدريب في تطوير المهارات واكتساب معلومات جديدة وذلك من خلال الالتحاق بدورات وورش عمل ومحاضرات عن بعد لما لذلك من تأثير ايجابي في تطوير الأكاديمية والسباحين، فقد شارك كل من المدير التنفيذي طارق جمعة والمدير الفني الكابتن خالد أحمد ومديرة الأكاديمية منيرة شويطر والمدربين الكابتن جمال راشد والكابتن حمد الشماع في الندوة بعنوان «أسس ومبادئ التدريب الرياضي» التي أقيمت عن بعد عن طريق برنامج الزوم بتنظيم من الاتحاد العربي للسباحة. وقد حاضر في الدورة المدرب التونسي الكابتن محمد الساحلي، وقد تطرق المحاضر إلى المعلومات الأساسية والمبادئ التي يحتاج إليها المدرب في تدريب السباحة والأسس التي توضع على أساسها خطط التدريب.

وأوضح الكابتن خالد أحمد أن هذه هي الدعوة الثالثة التي تتلقاها الأكاديمية من قبل الاتحاد العربي للسباحة. وفي نهاية الندوة قدم المدير التنفيذي للأكاديمية الشكر للاتحاد العربي لرئيس الاتحاد العربي طه الكشري وكذلك إبراهيم ندة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي، وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في الدورات المستقبلية، آملين استمرار التعاون بين الأكاديمية والاتحاد العربي. من ناحية أخرى التحقت الكابتن سهى سعيد مدربة السباحة بالأكاديمية بدورة (Autism Swim Instructor) التي أقامتها عن بعدAutism Swim  بأستراليا، وكانت الدورة تتحدث عن كيفية تدريب السباحة للمصابين بالتوحد. وقد تطرقت الدورة إلى العديد من الطرق في التعامل مع هذه الفئة من المجتمع وتدريبهم على أساسيات السباحة وتطوير مهاراتهم فيها. والجدير بالذكر أن الكابتن سهى سعيد ملتحقة بالعديد من البرامج التطويرية والدورات وورش العمل في مجال تدريب السباحة وتطويرها مع Swim England، وهي في ضوء استكمال عدة دورات وتخصصات. 

وفي السياق نفسه أنهت مديرة الأكاديمية منيرة شويطر ورشة تحت عنوان (Let›s Break the Chain of Covid-19 Infection) التي أقامتها عن بعد جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحدثت عن كيفية التعامل مع الفيروس والتقليل من انتشاره. وفي إطار مواكبة أخر تطورات كيفية التعامل مع جائحة «كوفيد-19» بدعوة كريمة من الاتحاد الإماراتي للسباحة شارك 4 أعضاء هم المدير التنفيذي طارق جمعة والمدير الفني خالد أحمد ومديرة الأكاديمية منيرة شويطر والكابتن جمال راشد من أكاديمية بست للرياضات في الندوة الافتراضية الدولية في إدارة المخاطر والإجراءات الاحترازية اللازمة لبروتوكولات عودة النشاط في المسابح ورؤية حول أفضل الممارسات لإعادة تشغيل منشآت الألعاب المائية بعد «كوفيد-19».

فقد حاضر فيها شون ديروسا مالك ديروسا للاستشارات والخبير في مجال إدارة وتشغيل منشآت الألعاب المائية وإدارة المخاطر. ومن الإمارات العربية المتحدة محمد حلمي مدير مركز البوم للغوص بالإمارات والمدرب والخبير الدولي في مجال الغوص والإنقاذ والسلامة المائية وإدارة المخاطر. وكانت الندوة عبارة عن طرق وكيفية إعادة فتح المنشآت المائية بعد «كوفيد-19». وبهذه المناسبة قدم الرئيس التنفيذي لأكاديمية بست طارق بن جمعة الشكر الجزيل للاتحاد الإماراتي للسباحة على هذه الدعوة، متمنيا التوفيق للجميع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news