العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تنظها «أندرا للعلاقات العامة» بالتعاون مع «برينك-بتلكو»
إطلاق جلسات حوارية افتراضية في التكنولوجيا المالية

الأربعاء ٠٨ يوليو ٢٠٢٠ - 11:05

أعلنت شركة أندرا للعلاقات العامة، عن إطلاقها لجلساتها الحوارية الافتراضية في التكنولوجيا "المالية، أو مايعرف اختصارًا بـ"فينتك أو FinTech"، للعام 2020، وذلك بالشراكة مع برينك-بتلكو.

وتأتي النسخة السادسة من سلسلة الحلقات تحت عنوان "ماهي الصحة المالية للموظف؟ وما مدى أهميتها؟ وكيف ينبغي دمجها في عملك؟". وقد سلطت الفعالية الضوء على عدة مواضيع، منها "لماذا يتوجب على الشركات سن استراتيجية تعنى بالصحة المالية للموظف؟"، بالإضافة إلى فوائد تعليم وتمكين الموظفين لأخذ القرارات المالية الصحيحة.

هذا وقد استضافت الحلقات السيد سانات أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة (SimplyFI Middle East)، والسيدة دانية الشويخ، مديرة التسويق في شركة ترابط، والسيدة سناء حاجي، مدير تطوير أعمال أول في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وقد شارك كل من المتحدثين الأفكار عن أهمية الصحة المالية للموظف، خصوصًا في وقت الأزمات، وقد تناول المتحدثون الموضوع من عدة جهات، منها المنظور العام والمؤسسي والنفسي.

وبالإشارة إلى نتائج المسح الصادر عن شركة (PwC) للخدمات المهنية عن صحة الموظف المالية للعام 2020، كانت جُلّ إجابات الموظفين عند سؤالهم عن أكثر الأمور التي تسبب لهم ضغطًا نفسيًّا هي الأمور الماليّة. لذلك، لتؤكد بذلك على أهمية وضع برامج تُعنى بصحّة الموظف. كما أن لوجود موظفين أصحّاء ماليًّا فوائد عديدة للشركات، حيث أن لذلك أثرٌ إيجابيٌّ على زيادة إنتاجيتهم نظرًا لكونهم غير مشتتيّ الذهن بالمخاوف المالية، كما له الأثر الجيد أيضًا على زيادة التفاعل وتحسّن الصحة وغيرها من الأمور الأخرى.

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة أندرا للعلاقات العامة: "نحن سعداء للغاية بإطلاق النسخة الثانية بالتعاون مع برينك-بتلكو هذا العام. سوف ينصب جلّ تركيزنا على أبرز المواضيع الحالية ونحو إلقاء الضوء على الأمور المرتبطة بقطاع الفينتك، والتي من شأنها مساعدة الشركات والشركات الناشئة التي تعمل في هذا المجال. لقد أصبح لبرامج الصحة المالية أهمية كبيرة نظرًا لقدرتها على التأثير على الصحة الجسدية والعقلية للموظف، خصوصًا وأن آخر التوقعات قد أشارت إلى أن الجائحة العالمية القادمة سوف تكون من المرجح أزمة تتعلق بالصحة العقلية، كما أشارت إلى أننا سنشهد آثار وباء كورونا (كوفيد-19) على الأعمال والأفراد على حدٍّ سواء."

تجدر الإشارة إلى أن شركة أندرا للعلاقات العامة قد نظمّت خمسة حلقات حوارية عن الفينتك في العام الماضي، وذلك بالشراكة مع كابيتال، وقد نجحت تلك الجلسات عبر 10 أشهر في جذب 30 متحدثًا وأكثر من 200 مشارك. وتستضيف سلسلة الجلسات الحوارية هذه الشركات والشركات الناشئة في مجال الفينتك في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم نمو النظام البيئي للفينتك في البحرين وتوفير منصة تفاعلية تسمح للرواد في قطاع الفينتك بمشاركة قصصهم ومناقشة أبرز المشكلات والتوجهات في القطاع. وستركز الفعالية التي تقام شهريًّا على عدة ابتكارات ومواضيع الفينتك التي من شأنها إحداث تغيير جذري في القطاعات المختلفة في المنطقة. يشمل ذلك أيضًا التركيز بشكل خاص على آخر التطورات في التكنولوجيا التنظيمية (RegTech) والتحويلات المالية وسلسلة الكتل (Blockchain) وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

aak_news