العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

اقتراح نيابي بدعم برنامج «فرص» بـ20 مليون دينار من «التعطل» لمرة واحدة

إبراهيم النفيعي.

كتب: وليد دياب

الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

بهدف تدريب أكثر من 20 ألف شاب بحريني


تقدم مجموعة من النواب باقتراح بقانون بإضافة بند جديد في قانون التأمين ضد التعطل ينص على دعم برنامج «فرص» من اجل خلق مزيد من فرص التدريب المهني للشباب البحريني.

وجاء البند الجديد في قانون التعطل الذي تقدم به كل من النواب إبراهيم النفيعي ود. معصومة عبدالرحيم، ود. سوسن كمال، ومحمود بوحمود، وخالد بوعنق، ليمنح برنامج «فرص» مبلغ 20 مليون دينار لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من البحرينيين للتدريب وتهيئتهم لفرص في سوق العمل البحريني.

وأكد النائب إبراهيم النفيعي في تصريح لـ«أخبار الخليج» ان الهدف من هذا الاقتراح هو دعم برنامج فرص لمرة واحدة من صندوق التعطل بمبلغ 20 مليون دينار، مضيفا ان هذا المبلغ يمكن ان يوفر فرصا تدريبية لأكثر من 20 ألف شاب.

وأشار إلى ان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سبق ان اطلق برنامج «فرص» الذي تشرف عليه وزارة شؤون الشباب والرياضة كأحد مبادرات البرنامج الوطني لتطوير القطاع الشبابي والرياضي في البحرين في العديد من الشركات والمؤسسات.

ولفت إلى ان هذا المقترح سيدعم فكرة البرنامج من اجل مزيد من تنمية قدرات الكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال دورات متخصصة في مجالات متعددة، والعمل على زيادة حجم كفاءة الشباب وبناء الثقة عبر مهارات تطبيقية تساعد الشباب على الابتكار وبناء المستقبل وتهيئته للدخول في سوق العمل وقيادة ريادة الأعمال.

ولفت النفيعي إلى ان صندوق التأمين ضد التعطل يسهم في حماية المؤمن عليهم المتعطلين والباحثين عن العمل لأول مرة، قائلا انه نظرًا إلى أن برنامج «فرص» يتوافق مع الأهداف التي يسعى اليها قانون التأمين ضد التعطل من خلال توفير فرص عمل للشباب البحريني وحمايتهم من التعطل، عبر تقديم تعويض للمتعطل بشرط التحاقه بالتدريب والانتظام فيه واجتيازه.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news