العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

ألوان

بناء على أنباء بشأن عمل فني مشترك مـحـمـد الـقـفـاص: لا ثـنـائية جديدة مع أحمد الفردان

الثلاثاء ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت زينب إسماعيل:

رفض المخرج البحريني محمد القفاص الحديث عن شراكة تعاونية ما بينه وبين الكاتب البحريني أحمد الفردان، معبرا بالقول: «تحولت إلى نرجسي في اللهث وراء الكشف عن أخباري الفنية. لا أحبذ نشر أي خبر على وسائل الإعلام إلا عندما أكون على خشبة المسرح أو في موقع التصوير».

وبرر القفاص سبب اتخاذه هذا القرار إلى «عدم رغبة في إفساد العمل الفني عبر الحديث عنه قبل مزاولته الفعلية».

يأتي حديث القفاص على خلفية نشره صورة جمعته مع الكاتب أحمد الفردان على حسابه الشخصي في الانستغرام، وتوارد أنباء عن عمل درامي جديد بين الثنائي. وعلق القفاص على الصورة بالقول: «التقطتها مع الفردان كصديق، كانت جلسة نقاشية تتعلق بالفن، ولم تكن جلسة للتحضير لعمل درامي جديد».

وتابع بالحديث: «لا نحضر حاليا لمسلسل، لا أستطيع الجزم بنعم أو الرفض بلا، ولا أحب الحديث قبل البدء في مشروع حقيقي، قد يكون هنالك مشاريع ولكن بلا جدولة».

كما أرجع القفاص سبب توقف ثنائيته مع الفردان خلال السنوات الأخيرة إلى «صدمة إيقاف مسلسل الحلال والحرام» الذي أوقف عن العرض على شاشة أم بي سي بعد الحلقة 13 في عام 2013. وأضاف «الصدمة خلقت تأثيرا نفسيا للطرفين وليس خلافا أو عدم رغبة في التعاون معا».

وقال: «أوقف العمل بسبب مصداقيته ولإبحاره في قضايا فساد المجتمع الخليجي بكل أشكاله». وتابع «المسلسل سابق لأوانه ويتعرض للتناقضات المجتمعية ولم يكن جريئا أو قبيحا في الطرح. أوقف العمل بسبب طرحه الجديد مضمونا وإثر القلق والتداول الذي جرى حوله لدرجة أن أئمة مساجد تعرضوا للمسلسل خلال خطبهم».

وانتقد القفاص الرقابة الخليجية على اعتبار أنها باتخاذ قرار إيقاف أي عمل درامي لا تسهم في رقي الفن بل تدفعه إلى التراجع. وذكر أن عدد الأعمال الخليجية التي أوقف عرضها بسبب الرقابة «قليل».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news