العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٣ - الاثنين ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

بايرن ميونيخ يتطلع إلى تزيين تاجه بجوهرة لشبونة

الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

برلين - د ب أ: بدأ لاعبو بايرن ميونيخ عطلة قصيرة يوم أمس قبل انطلاق الموسم الجديد، وسط أمال عريضة في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل. وتوج بايرن بلقب كأس ألمانيا مساء السبت عبر الفوز الساحق على باير ليفركوزن 4-2 في المباراة النهائية التي جرت بدون جمهور. وحسم بايرن لقب الكأس للمرة العشرين ونال ثنائية الدوري والكأس للمرة الـ13 بجانب فوزه باللقب المحلي الخمسين في تاريخه. وسجل النادي البافاري بقيادة مدربه هانسي فليك مسيرة مذهلة في طريقه نحو الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة طوال 26 مباراة على مستوى جميع المسابقات، مهدرًا نقطتين فقط من خلاله تعادله السلبي مع لايبزج في فبراير الماضي.

ومثلما فعل الفريق عقب استأنف النشاط الكروي في ألمانيا في مايو الماضي عقب توقف شهرين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، يتطلع بايرن لمباراته أمام تشيلسي الإنجليزي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال، بعد أن حسم مباراة الذهاب بثلاثية بيضاء، حيث يستهدف تحقيق حلم طال انتظاره من خلال البطولة المصغرة في لشبونة والتي تجمع المتأهلين لدور الثمانية الأوروبي حتى 23 أغسطس المقبل. وحصد بايرن الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ودوري الأبطال) في 2013 تحت قيادة المدرب الاسطوري يوب هاينكس، وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي البافاري «لازال هناك الكأس الثالثة، لدينا طموح كبير بعد الفوز بالثنائية». وقال المدافع ديفيد الابا: «لم نتعب من الألقاب» فيما أكد لاعب الوسط ليون جوريتسكا: «لا حدود لنا»، وأشار الحارس والقائد مانويل نوير: «نستعد بشكل جيد للغاية ثم نقوم بكل ما في وسعنا لحصد الثلاثية».

وكتبت صحيفة «سود دويتشه تسيتونج» يوم أمس: «هيمنة بايرن خاصة في الشوط الأول من نهائي الكأس، كانت مناسبة لنشر الخوف والذعر وسط باقي المشاركين» في دوري أبطال أوروبا. لكن بايرن بدا ضعيفا في الشوط الثاني عندما ضغط ليفركوزن من أجل العودة لكنه أهدر العديد من الفرص. من جانبها أوضحت مجلة «كيكر شبورتس» اليوم: «هل فعلا بايرن المرشح الأبرز مثلما يرى العديد من الخبراء؟ لننتظر ونرى». وأوضحت المجلة الألمانية أن أمثال مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني يمتلكون إمكانيات أعلى من ليفركوزن وبإمكانهم إزعاج بايرن إذا واجهوه بـ«سرعة وعدوانية وشجاعة». لكن بصرف النظر عن أي شيء استحق بايرن التتويج بالكأس بعدما افتتح ديفيد الابا التسجيل من ضربة حرة ثم تبعه سيرجي جنابي بتسجيل الهدف الثاني قبل أن يحرز روبرت ليفاندوفسكي ثنائية في الشوط الثاني ليرفع رصيده من الأهداف إلى 51 هدفا خلال 44 مباراة على مستوى جميع المسابقات.

فليك الذي يخوض موسمه الأول مع بايرن بعدما تولى مهمة الرجل الأول خلفا لنيكو كوفاتش في نوفمبر الماضي، أغدق الثناء على لاعبيه مشيرًا: «ما يحققه الفريق أمر استثنائي». وأوضح المدرب: «الطريقة التي لعب بها الفريق في الأسابيع الأخيرة كانت مثيرة، الأداء كان مذهلا، من الرائع مشاهدة اللاعبين يثقون في قوتهم الخاصة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news