العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨٤ - الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرياضة

أكاديمية عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة تدشن أعمالها بإشراف «الشبكة الإقليمية»

الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

بارك الشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد آل خليفة النجل الأكبر للمغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة مبادرة تأسيس «أكاديمية الشيخ عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة»، والتي رفعتها له الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المركز العالمي للتنمية المستدامة. وتأتي مبادرة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية على إطلاق هذه الأكاديمية العلمية والمهنية تقديرا للدور الذي قام به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة في دعم الحركة الرياضية على المستوى الوطني، وكذلك إقليميا وعربيا ودوليا،

وإبراز مساهمته -يرحمه الله- في ترسيخ قيم وأخلاقيات الرياضة والترويج لها . وقد توجه الشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد آل خليفة بالشكر الجزيل الى القائمين على الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية  والمركز العالمي للتنمية المستدامة على هذه المبادرة النوعية. 

كذلك توجه البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية - المدير العام للمركز العالمي للتنمية المستدامة - بخالص الشكر والتقدير للشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد آل خليفة على مباركته لمبادرة تأسيس «أكاديمية الشيخ عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة». وأضاف كذلك «جاءت مبادرة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في تأسيس «أكاديمية الشيخ عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة» تقديرا للمنهج الذي عمل عليه المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين (طيب الله ثراه ) في الترويج لأخلاقيات الرياضة وقيم النزاهة والمنافسة الشريفة، والحرص على تطبيقه، حتى أصبح منهجا عرفه الناس به. وكذلك، توافقا مع المسار الذي تعمل له الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وشريكها المركز العالمي للتنمية المستدامة في الترويج لتعزيز ممارسات أخلاقيات الأعمال،عبر أطر عديدة، والمتمثلة في تنظيمها لبرامج تدريبية، وخدمات استشارية، وفعاليات متخصصة، ودراسات وبحوث علمية، وكذلك إطلاقها لجوائز مهنية، وتبنيها مدونات سلوك أخلاقي مستندة إلى مرجعيات عالمية ، لتدعم ممارسات الأخلاق في القطاعات والمسارات المتعددة ، ومنها القطاع الرياضي. وستدشن الأكاديمية أعمالها بإذن الله خلال  عام 2020م .

علما، أن «أكاديمية الشيخ عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة»، مؤسسة علمية ومهنية دولية معنية بتعزيز تطبيقات أخلاقيات الرياضة استنادا إلى المرجعيات المهنية الدولية ذات الصلة بالامتثال بالسلوك الأخلاقي عند ممارسات الرياضة، والترويج لقيم النزاهة في المنشآت والمسابقات الرياضية الوطنية والإقليمية والدولية، وبين الرياضيين في مختلف دول العالم .

- كما أن «أكاديمية الشيخ عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة»، تنفذ برامج تدريبية متقدمة بالشراكة مع أرقى الجامعات المتخصصة والأكاديميات والمنظمات الرياضية الدولية، إضافة إلى ذلك، فإنها تقدم الاستشارات في مجالات أخلاقيات الرياضة ومدونات السلوك وتعزيز قيم النزاهة، وتعمل على تنفيذ دراسات وبحوث متخصصة في مجالات أخلاقيات الرياضة والنزاهة. وكذلك تتبنى اطلاق جوائز مهنية، وتنظم الملتقيات والمؤتمرات العلمية المتخصصة في مجالات أخلاقيات الرياضة وتطبيقاتها.

- وكذلك فإن «أكاديمية الشيخ عيسى بن راشد الدولية لأخلاقيات الرياضة والنزاهة»، مؤسسة غير هادفة للربح، يشرف عليها خبراء ومتخصصون في مجالات الإدارة الرياضية، وأخلاقيات الأعمال، والمسؤولية المجتمعية، وتحت إشراف «الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية» بالشراكة مع «المركز العالمي للتنمية المستدامة»، إضافة إلى التعاون مع عدد من الجامعات والأكاديميات الرياضية المتخصصة، وكذلك مراكز بحثية عالمية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news