العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٨ - السبت ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٨ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

«جنرال موتورز» تحتل موقعا رياديا في تصنيف «جاي دي باور»

الاثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

احتلّت «جنرال موتورز» موقع الريادة بين 15 شركة مصنِّعة للسيارات تم إدراجها ضمن «دراسة الجودة الأوّلية» لعام 2020 من قِبَل «جاي دي باور» العالمية. وسجّلت سيارة «شيفروليه سونيك» لسنة 2020 أعلى النقاط مقارنة بأي طراز آخر شارك في الدراسة، في حين حصل مصنَع «يانتاي دونغيو نورث» في الصين على «جائزة جاي دي باور البلاتينية» لجودة المصنَع بصفته منشأة تصنيع السيارات الأعلى تصنيفا في العالم.

وجاءت «شيفروليه» في المرتبة الثالثة بشكل عام بين كل العلامات التجارية، فيما حلّت «كاديلاك» في المرتبة الثالثة بين كل العلامات التجارية الراقية. إضافة إلى هذا فازت «كاديلاك» بالعدد الأكبر من الجوائز ضمن فئتها بين العلامات التجارية الراقية.

يتم عبر «دراسة الجودة الأوّلية» من «جاي دي باور» تقييم المكوّنات التي تخفق في عملها والخصائص غير سهلة الاستعمال أو التي يصعب فهم مهامها أو لا تعمل بالشكل الذي يتوقّعه منها المالكون. وتم عبر دراسة هذه السنة التعرّف على المشاكل التي يواجهها المالكون في مركباتهم الجديدة لعام 2020 خلال أول 90 يوما من تاريخ الامتلاك. ويجري تحديد الجودة الأوّلية من خلال عدد المشاكل التي تتم مواجهتها في كل 100 مركبة، إذ يعكس المعدّل الأقل مستويات جودة أعلى.

وكان قد تم إجراء الدراسات المتعلّقة بالجودة الأوّلية وجودة المصانع، والتي توفر للمصنِّعين معلومات قيِّمة لتحديد المشاكل والدفع باتجاه تطوير المنتجات أكثر، خلال الفترة الممتدّة بين فبراير ومايو 2020.

وبشكل عام فازت مركبات «جنرال موتورز» بـ6 جوائز لدراسة الجودة الأوّلية في 26 فئة للمركبات، شاملة: كاديلاك CT5، وكاديلاك CT6 وكاديلاك إسكاليد وكاديلاك XT4 وشيفروليه ماليبو وشيفروليه سونيك. من ناحية أخرى حلّت 8 مركبات إضافية لعام 2020 ضمن المراتب الثلاث الأولى في فئاتها الخاصّة، وهي بويك إنكور وشيفروليه بليزر وشيفروليه كولورادو وشيفروليه إكوينوكس وشيفروليه سيلفرادو HD وشيفروليه تاهو وشيفروليه تراكس وجي إم سي سييرا.

وعلاوة على هذا تفوّق مصنَع «يانتاي دونغيو» لدى «جنرال موتورز» كجزء من التعاون المشترَك «سايك-جي إم»، والذي يقوم بتصنيع طراز «بويك إنفيجين»، على كل باقي مرافق تصنيع السيارات في العالم نظرا إلى العدد الأدنى من العيوب أو الأعطال لديه للفترة بين فبراير ومايو 2020. وكان مصنَع «يانتاي دونغيو» قد فاز بالجائزة الفضّية لجودة المصانع السنة الماضية وبالجائزة البرونزية السنة التي سبقتها.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news