العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

عائدات التطبيقات الإلكترونية تقفز إلى 50 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2020

بقلم: علي العريبي

الأحد ٠٥ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

ارتفع إنفاق المستهلكين على تطبيقات الهواتف وعمليات تثبيت التطبيقات الإلكترونية بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من عام 2020، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جائحة كورونا، وفقًا لبيانات جديدة من «سنسر تاور» المتخصصة في بيانات التطبيقات الإلكترونية في النصف الأول من هذا العام، حيث أنفق المستهلكون 50.1 مليار دولار في جميع أنحاء العالم عبر منصتي الأبل ستور وبلاي ستور للتطبيقات وارتفع بنسبة 23.4% عن النصف الأول من عام 2019. وبالمقارنة بنفس الفترة بين النصف الأول من 2018 و2019 نمت إيرادات التطبيقات بنسبة 20%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت عمليات تثبيت التطبيقات لأول مرة بنسبة 26.1% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2020 لتصل إلى 71.5 مليار عملية تنزيل.

وحقق متجر تطبيقات أبل 18.3 مليار عملية تثبيت، بزيادة 22.8% على أساس سنوي، في حين أن متجر تطبيقات جوجل حقق 53.2 مليار عملية تثبيت تطبيق جديدة، بزيادة 27.3%.

على الرغم من أن متجر تطبيقات جوجل شهد عددًا أكبر من عمليات تثبيت التطبيقات، إلا أن متجر تطبيقات أبل استمر في التفوق على منافسه في جني أرباح أكثر. خلال النصف الأول من هذا العام، حققت متاجر التطبيقات 32.8 مليار دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق بالإضافة إلى الاشتراكات وتطبيقات الألعاب المتميزة، بحسب تقديرات «سنسر تاور» ارتفع هذا الرقم بنسبة 24.7% على أساس سنوي بالمقارنة بـ 26.3 مليار دولار تم إنفاقها خلال النصف الأول من عام 2019، وهو أيضًا ما يقرب من ضعف إجمالي الإيرادات المقدرة على متجر تطبيقات جوجل، والتي كانت 17.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 21% على أساس سنوي. لا تنعكس تأثيرات الوباء إلى حد ما على التطبيقات ذات العائد الأعلى (غير الألعاب) في النصف الأول من عام 2020 ومن الواضح أن سبب هذا الارتفاع تأثير سلوك المستهلكين المتغير وعادات الإنفاق خلال فترة الحظر واحتياجات المستخدمين أثناء الحجر الصحي وبقاء الناس في منازلهم أثناء التباعد الاجتماعي، إلا أن تطبيقات الشبكات الاجتماعية وخاصة تلك التي تركز على الاتصال عبر الإنترنت ازدهرت وسط عمليات الإغلاق والإجراءات الاحترازية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news