العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٨١ - الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢١ ذو الحجة ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

د. مناف القحطاني: كورونا أثبت أن أمن الفرد جزء من أمن الجميع من دون أي تمييز

السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

أكد المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) أن كل دولة سيكون لها تجربتها الفريدة في التعامل مع تداعيات جائحة كورونا التي تعد أهم حدث إنساني في العصر الحديث، مشددا على أنها أثبتت أهمية الاستثمار في الصحة والتعليم والبحث العلمي وبناء الإنسان.

وقال القحطاني في مجموعة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: لا شك أن كل فرد سيكون درسه فريدا وكل دولة تجربتها مختلفة، فقد هز هذا الفيروس ثوابت العصر الحديث، اكتشف الإنسان أن أمن الفرد جزء من أمن الجميع من دون أي تمييز.. جاءت هذه الجائحة لتثبت أهمية الاستثمار في الصحة، والتعليم، والبحث العلمي وبناء الإنسان.

وتابع: قد تكون جائحة فيروس كورونا المستجدّ أهم حدث إنساني في العصر الحديث، فقد استطاعت أن توقف حركة البشر بشكل غير مسبوق. حدث هذا في عصر كل ما فيه سريع، مضيفا: كنا نستقل قطارا سريعا لا يقف أبدا وسرعته لا تعطي أحدا فرصة لرؤية أي شيء جميل في الحياة الطبيعية ولا نهتم ببعض بسبب الانشغال في الحياة وفجأة يأتي هذا الفيروس ليشد الفرامل ويتوقف القطار لإعادة النظر في الحياة.

وأردف القحطاني قائلا: أخيرا يبقى الدرس الإنساني الرحلة الخاصة جدا لكل منا أينما كان على كوكب الأرض، اكتشاف هشاشتنا أمام المرض وقوتنا في مواجهته، أنانيتنا في خوفنا على أنفسنا وأحبتنا وعطائنا في التكافل الذي حدث حول العالم، وسيبقى التحدي الحقيقي هو علاقاتنا الإنسانية التي حرمنا منها واشتقنا إليها ثم استسلامنا لوحدتنا وتأقلمنا عليها. كيف ستتغير هذه العلاقات بعد أن تغيرنا جميعا؟ 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news