العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٥ - الأربعاء ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٥ ذو الحجة ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

في حكم نهائي.. السجن 7 سنوات على متهمين أصابا شرطيا بعاهة بعد استهدافه بالمولوتوف

الجمعة ٠٣ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

أيدت محكمة التمييز السجن 7 سنوات على متهمين شاركا آخرين في هجوم على دورية شرطة كانت متمركزة بالنويدرات وأصابوا عددا من رجال الشرطة بحروق سببت لأحدهم عاهة مستديمة، إذ قضت محكمة أول درجة بسجن المتهمين 10 سنوات ثم عدلت محكمة الاستئناف الحكم إلى السجن 7 سنوات.

كان المتهمون وآخرين مجهولين يقترب عددهم من 50 شخصا، قد قاموا عصرا بالتجمع حاملين زجاجات المولوتوف الحارقة وتوجهوا إلى القوة المسلحة المتمركزة بمدخل منطقة النويدرات وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها وقد تمكن أحد الأشخاص من إلقاء زجاجة مولوتوف على فتحة التعامل بالقوة المسلحة ما أدى إلى انفجار هذه الزجاجة وتناثر محتواها محدثا إصابة 3 من رجال الشرطة بحروق متفرقة.

وبعد القبض عليه اعترف المتهم الأول في تحقيقات النيابة بأنه والمتهم الثاني علما من المتهم الخامس بحدوث هجمة على رجال الشرطة فتوجه برفقة الثاني بالقرب من النادي الجديد بمنطقة النويدرات إذ تقابلا مع 10 أشخاص ملثمين وبحوزتهم سلة بها عدد من زجاجات المولوتوف وقاموا بحملها وتوجهوا بها إلى القوة المسلحة المتمركزة عند مدخل النويدرات وحضرت مجموعات أخرى وقاموا جميعا بإلقاء المولوتوف على الدورية المسلحة.

واعترف المتهم الثالث بمشاهدته المتجمهرين فانضم إليهم وشارك في الاعتداء على المسلحة بالمولوتوف، كما جاءت اعترافات الرابع بمضمون ما أقر به الثالث وأضاف بأنه شاهد المتهمين من الخامس حتى السابع.

وثبت بالتقرير الطبي الشرعي الخاص بالمجني عليه نائب عريف أن الإصابات الموصوفة بالذراعين والوجه قد خلفت أثار تشوهات جلدية مقابل اليد والرسغ الأيسر وهي في حد ذاتها تعتبر عاهة مستديمة تقدر بنحو 1.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 18/1/2017 بدائرة أمن محافظة العاصمة، أولا: اعتدوا على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام وهو النائب عريف وأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي المرفق بالمحضر وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته أعمال وظيفته وأفضى فعل الاعتداء إلى إحداث عاهة مستديمة، ثانيا: اعتدوا على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام وهما النائب عريف والشرطي أول وأحدثوا بهما الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهما أعمال وظيفتهما وأفضى فعل الاعتداء إلى مرضهما أو عجزهما عن أعمالهما الشخصية لمدة لا تزيد على العشرين يوما.

ثالثا: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، رابعا: حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابله للاشتغال «مولوتوف» بقصد استخدامها لتعريض حياة الأشخاص والأموال الخاصة والعامة للخطر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news