العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«ستاندرد آند بورز» تثبت التصنيف الائتماني لبنك ABC عند BBB-/A-3

الخميس ٠٢ يوليو ٢٠٢٠ - 02:00

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني العالمية «ستاندرد آند بورز» عن إبقائها على النظرة المستقبلية لتصنيف بنك ABC عند «مستقر»، مع تثبيت التصنيف الائتماني الطويل والقصير المدى عند BBB-/A-3. حيث يأتي هذا التصنيف الحديث للوكالة نتيجة قوة المركز المالي للبنك وقدرته على تحمل الظروف الصعبة في الأسواق الرئيسية التي ينشط فيها. 

وفي بيان نشر مؤخرا للوكالة أكدت ستاندرد آند بورز أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس وجهة نظرها للمركز المالي القوي لبنك ABC والقاعدة الرأسمالية للمجموعة، مضيفةً أنه على الرغم من أن تراجع أسعار النفط وآثار جائحة كورونا (كوفيد-19) من شأنهما التأثير على جودة أصول البنك، إلا أن التزام البنك بمعايير الاكتتاب الأكثر حصافة بالإضافة إلى متانة موارده الرأسمالية من شأنهما المحافظة على جدارة البنك الائتمانية.

وقد خَلُصَت ستاندرد آند بورز إلى أنه وان كانت أرباح البنك ومقاييس جودة الأصول الرئيسية قد يطالها بعض التدهور بسبب انخفاض أسعار النفط وتداعيات كوفيد-19 إلا أن الموقف المالي العام للبنك يبقى منسجمًا بشكل عام مع مستوى التصنيف الحالي خلال فترة الــ12-24 شهرًا المقبلة.

وفي تعليق له حول هذا الموضوع قال الدكتور خالد كعوان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: «في هذه الفترة العصيبة والمتقلبة التي يعاني العالم بأسره فيها من جائحة سببت ألمًا اقتصاديًا ومعاناة إنسانية هائلة، يأتي تأكيد ستاندرد آند بورز لتصنيف البنك الائتماني كشهادة مستحقة تبرهن على التزام وحصافة البنك وقدرته على التعامل مع الأزمة. لقد أكدت الوكالة ثقتها في إدارتنا الحكيمة للمخاطر ومبادرات البنك الاستراتيجية لتطوير نموذج عمله للتأقلم مع هذه الأوقات الصعبة».

يُعد بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر والبرازيل خلال Banco ABC Brasil والبحرين خلال بنك «إلى» الرقمي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news