العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٥٢ - الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ ذو القعدة ١٤٤١هـ

الخليج الطبي

دكتورة ريم بوقري تتحدث عن صيحة تجميل الأسنان في عالم الجمال

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ - 10:43

بدأ الاهتمام بتجميل الأسنان يزداد شعبية وانتشارًا واسعًا ويلقى إقبالاً كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، ويتم فيه تحسين شكل الأسنان تناسق لون وجمال ابتسامة وهو أحد أهم أسباب اهتمام الكثير بابتسامتهم وتأثير ذلك على مظهرهم العام.

حول أحدث أنواع العلاجات المتوافرة أجرينا حوارا مع الدكتورة ريم بوقري طبيبة أسنان عام وتجميل بمركز دينتا ديرما بوقري. 

- تقويم الأسنان ضرورة لبعض الحالات، فما أنواعه؟ وما المدة التي يحتاج إليها المريض لتقويم أسنانه؟

هناك نوعان هما الثابت والمتحرك، بالنسبة للثابت يكون بالمعدن أو السيراميك الشفاف فمثلاً بالنسبة للأطفال يفضل لهم الثابت، فمن الصعب التعامل مع التقويم المتحرك بالنسبة للأطفال، أما التقويم المتحرك فهو يكون متحركا تستطيع خلعه ووضعه بسهولة، وبعد التطور الطبي أصبح مفضلا لدى الجميع ويعالج الكثير من الحالات المعقدة، ويفضله الكبار لأنه غير واضح في الفم ولا يسبب أي حرج، أما بالنسبة للمدة ففي بعض الحالات نكتفي بـ7 أسابيع وتكون في الحالات البسيطة وكل حسب حالته فقد تمتد سنة أو سنتين.

- في أي عمر يستطيع المريض البدء في التقويم؟

التقويم يبدأ من سن 12عاما بعد ظهور كل الأسنان الدائمة والتأكد من عدم وجود أي أسنان لبنية، ويفضل البدء من هذا العمر الصغير ولكن هي ليس لها عمر محدد، فبعض الحالات تكون في عمر الـ60 مثلا ويأتون إلينا لتجميل وتصليح تحرك الأسنان.

- كيف يتم تجميل الأسنان الداكنة؟

الأسنان الداكنة لها أكثر من طريقة لعلاجها إما بالتبييض العادي ويكون منزليا أو في المركز لدينا لضمان النتيجة المرجوة، وهناك طريقة وضع الحشوات التجميلية البيضاء ويطلق عليها (فنيرز) نلجأ إليها في حالات الأسنان الداكنة بشدة وليس لها حلول أخرى، وتصلح للمرضى الدائمي الشرب للكافيين الذي يسهم بشكل كبير في تغميق الأسنان، ويعتبر (الفريزر) أفضل الحلول.

- هل هناك موانع من تبييض الأسنان؟

هناك موانع بسيطة قد تكون في حالات تآكل الأسنان مما يؤدي إلى حساسية الأسنان، وتعوق في بعض الحالات تبييض الاسنان وهنا نلجأ إلى تغطية الأسنان في هذه الحالة.

- ماهي أفضل وسائل لتعويض الأسنان المفقودة؟

من قبل كنا نعوض الأسنان عن طريق التركيبات الثابتة والمتحركة، أما الآن فالزراعة هي الحل الأمثل وتكون فيها الأسنان كما هي دون المساس بأيّ سن، ويتم وضع مسمار بالعظم في مكان السن المفقود، وهناك بعض الحالات لا نستطيع عملية الزرع فيها نظرًا إلى صغر أو ضيق المسافة لأننا نحتاج إلى مسافة معينة لوضع المسمار بطريقة صحيحة.

- هل أصبح الآن من السهل الحصول على ابتسامة جذابة؟

الابتسامة الجميلة تعتمد على خبرة الطبيب لأن المريض في بعض الاوقات لا يعرف الخيار الصحيح له من أجل الحصول على ابتسامة جذابة، فقد يعتقد أن التبييض هو الحل ولكنه يحتاج قبل أي شيء إلى تقويم لأسنانه ثم تبييض وهكذا، وبالنسبة إلى لدي لمسات بسيطة تغير الكثير في الشكل وبكلفة بسيطة. 

- الدكتورة ريم ورانيا من ألمع الاسماء في طب الأسنان والتجميل.. كيف أثرت علاقتكما كأختين على نجاحكما؟

افتتحت مركزي الخاص منذ 5 سنوات وحقق نجاحا كبيرا واكتمل هذا النجاح بعد انضمام اختي رانيا إلى المركز والحمد لله كان لنا نصيب كبير من الشهرة والنجاح في عالم التجميل، وتقبلنا المرضى سويًا، فأصولنا سعودية ودراستنا في ألمانيا، والحمد لله لدينا خبرة كبيرة، ونحب عملنا وطموحنا واحد، فكرة عملنا سويًا كانت أجمل مما توقعنا واصبحنا كأختين أقرب وأقوى وأتمنى على الله أن تدوم هذه النعمة علينا.

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news